البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يعلن التعاقد على 20 ألف رأس ماشية من جيبوتي

الدكتورعلي المصيلحي
الدكتورعلي المصيلحي وزير التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وصول مركب من جيبوتي إلى ميناء سفاجا على متنها 5 آلاف رأس أبقار حية، كدفعه أولى من 20 ألف رأس تم التصديق على استيرادها من دولة جييوتي خلال مواسم رمضان وعيد الأضحى المبارك بغرض توفير اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية للمواطن المصري بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وقال الوزير، إن تلك الكميات قامت باستيرادها الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك لطرحها خلال موسم رمضان 2024 بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 250 جنيه للكيلو مشفى، مما يساهم في ضبط الأسعار بسوق اللحوم مع توفيرها بجودة عالية.

التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة

وأكد، أنه تم التعاقد على كميات ضخمة من رؤوس الماشية من السودان وجيبوتي بهدف طرحها في معارض أهلا رمضان والمنافذ السلعية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إضافة إلى التعاقد على 25 ألف طن دواجن برازيلي مجمدة تم استلام 7 آلاف رأس طن منها، وجاري توريد باقي الكميات بمعدل 2000 طن شهرياً.

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع يكفي 12 شهرًا

وأوضح المصيلحي، أن الاحتياطي الاستراتيجي من كل السلع يكفي مدة تصل إلى 12 شهرًا، ويتم توفير اللحوم السودانية الطازجة بسعر 250 جنيهًا للكيلو الواحد، مؤكدا أن التعاقدات التي أبرمتها وزارة التموين بهدف توفير اللحوم تكفي مدة عامين.

وأكد اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن معدلات الضخ اليومي من اللحوم الطازجة والمجمدة في منافذ شركات النيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والمصرية والعامة لتجارة الجملة تصل إلي ما يزيد عن 300 رأس ماشية يوميا، ترتفع إلى 500 رأس ماشية في اليوم الواحد خلال شهر رمضان.

من جهته أوضح العميد محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إنه يتم طرح متوسط يومي من 50 إلى 75 طنًا من اللحوم بالمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، موضحًا أنه يتم استلام تلك الكميات من خلال محجر ومجزر توشكي والذي يسع 30 الف رأس، ومحجر و مجزر سفاجا الذي يسع 20 ألف رأس.

وأوضح، أنه يتم أيضًا طرح دواجن محلية وبرازيلية بسعر 100 جنيهًا للكيلو الواحد، ويتم ضخ كميات ضخمة منها لكل المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية سواء من معارض سلعية أو منافذ بيعية.

وقال السعدني، إنه يتم طرح مجزءات الدواجن "صدور" زنة 450 جراما بسعر 57 جنيها، والأوراك زنة 900 جراما بسعر 90 جنيها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك