البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركة Terra Sola العالمية تستثمر 3,5 مليار دولار فى الطاقة الشمسية بمصر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم اجتماعا مع فريق شركة Terra Sola العالمية لتوليد الطاقة الشمسية، وحضر الاجتماع محافظ البنك المركزي ووزراء الكهرباء، والتجارة والصناعة، والتخطيط، والمالية، والتموين، والتعاون الدولي.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال الإجتماع على أهمية المشروع الذي تقدمت به الشركة، وذلك في اطار خطة الحكومة لتنفيذ برنامجها في قطاع الكهرباء بما يلبي الاحتياجات والطموحات المصرية في القطاعات التنوية والخدمية.

وخلال اللقاء، استعرض فريق شركة Terra Sola سابق خبراتها وأعمالها في مجال الطاقة الشمسية بالعديد من دول المنطقة، كما قدم عرضا حول تنفيذ مشروع من خلال كونسرتيوم شركات متعاونة معها، وذلك لتطوير قدرات الطاقة الشمسية الضوئية في مصر بما يولد نحو 2000 ميجاوات، ويوفر نحو 20 ألف فرصة عمل، وذلك باجمالي استثمارات مباشرة قيمتها 3.5 مليار دولار، ويعتمد المشروع على افضل الخبرات الأوروبية في هذا الصدد. ومن المقترح اتمام المشروع على مرحلتين، بحيث يتم خلال المرحلة الاولى ضخ استثمار مباشر بنحو 1.4 مليار دولار، بما يحقق انتاجا بنحو 800 ميجاوات، على أن تتضمن المرحلة الثانية والتي سيتم خلالها ضخ 2.1 مليار دولار لانشاء مصنع لصناعة الألوح الشمسية لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير أيضا.

 وأضاف فريق الشركة أن المشروع يتضمن تأسيس وتنشيط عمل 500 شركة متوسطة وصغيرة مرتبطة بعمل المشروع بصورة غير مباشرة، فضلا عن تنمية العنصر البشري من خلال توفير برنامج تعليمي وتدريبي لنقل المعرفة التكنولوجية لنحو 4000 طالب مصري، وذلك علما بأن لديهم مدرسة مصرية تقدم البرامج الخاصة بمجالات الطاقة الشمسية.

هذا، وقد تم الاتفاق في نهاية الاجتماع على عقد لقاء آخر عقب مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي للانتهاء من الدراسات الفنية والمالية الخاصة بالمشروع حتى يتسنى البت فيه بناء على دراسة العروض الأخرى التي تقدم بها عدد كبير من الشركات العاملة فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك