البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

وفد من الأمم المتحدة يفتتح جلسة التداول بالبورصة المصرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قامت هيئة الأمم المتحدة للمساوة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) والاتفاق العالمي للأمم المتحدة بالتعاون مع البورصة المصرية بإطلاق حملة "دق الجرس" للمساواة بين الجنسين في التنمية المستدامة و الأعمال بدق جرس إفتتاح جلسة التداول في البورصة المصرية.

وقالت "البورصة المصرية " فى بيان أن هذا الحدثيأتي في الفترة التي تسبق اليوم العالمي للمرأة و الذكرى ال20 لإعلان منهاج عمل بيكين بغرض رفع الوعي حول أهمية المساواة بين الجنسين في التنمية المستدامة والأعمال.

ويقام هذا الحدث  في 5 بورصات في العالم وهم الهند- نيجيريا- تركيا- بولندا- السويد بالتعاون مع  هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة.  ويأتي هذا الحدث في سياق الإحتفالات المصاحبة لليوم العالمي للمرأة.

يحضر جلسة الافتتاح كل من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعي و السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة والأستاذ محمد ناصري المدير الاقليمى بالإنابة  للأمم المتحدة للمرأة وعدد من الشركات المصرية الرائدة فى مجال المساواة بين الجنسين.

ويهدف هذا الحدث إلى رفع الوعي بأهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص بالإضافة إلى تشجيع قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم للتوقيع على والإلتزام  بالمبادئ المعنية بتمكين المرأة و تسليط الضوء على الشركات الرائدة في هذا المجال والتي اتخذت بالفعل خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع  .وحتى الآن، قد إلتزم854  من قادة الأعمال في جميع أنحاء العالم بالمبادئ المعنية بتمكين المرأة ( Women Empowerment Principles).  وفي مصر، قد أعرب 6 شركات التزامها مبادئ تمكين المرأة الممثل منها في هذا الحدث رؤساء مجلس إدارة الشركة القبضة للأدوية وسيكم جروب.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أننا لدنيا اهتمام متزايد بدعم ونشر تطبيقات مبادئ ومعايير المسئولية المجتمعية بين الشركات المصرية، حيث تشير الدراسات إلى دور المسئولية المجتمعية فى تنمية أداء الشركات وتحسين وضعها المالى بالإضافة بالطبع إلى الفائدة التى تعم على المجتمع ككل من جراء وجود شركات خاصة تؤمن بالدور الاجتماعى وأهميتة”.
 
وأضاف عمران أن المسئولية المجتمعية لا تقتصر على الأعمال الخيرية كما يتصور البعض، ولكن تمتد لتشمل نظم العمل الداخلية وترشيد التعامل مع البيئة ومراعاة حقوق العمال ومحاربة الفساد والالتزام بقواعد الحوكمة بالإضافة إلى تحقيق العدالة بين الجنسين وكل ذلك يأتي تحت مظلة الاستدامة.  

وتدرك البورصة المصرية هذه الأهمية البالغة سعينا للعب دوراً محفزاً للشركات المصرية لتشجيعهم على التوسع فى تطبيق معايير ومبادئ المسئولية المجتمعية، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد عدد من الفاعليات والانجازات.
 
وعن دور المراة فى قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، أشار عمران فى كلمته أن البورصة لديها اهتمام واضح بتمكين المرأة من الاضطلاع بمهام رائدة فى منظومة سوق المال المصرى، حيث تستحوذ المرأة المصرية على 7% من الوظائف القيادية فى البورصة بالإضافة إلى 25% من قوة العمل فى البورصة، وعلى مستوى شركات الوساطة فإن أكثر من 20% من الوسطاء من السيدات، واضاف عمران لدينا إصرار على الاستمرار فى دعم تواجد المرأة المصرية وإتاحة الفرصة لها لتتبوأ المكانة التى تليق بها كشريك أساسى وفاعل فى المجتمع المصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك