البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: أحداث البحر الأحمر لا تؤثر على صادراتنا من الغاز المسال

صادرات الغاز المسال
صادرات الغاز المسال

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر لم تتأثر صادراتها من الغاز الطبيعي المسال بتوترات أحداث البحر الأحمر، مشيرا إلى أن صادرات الغاز المسال تتم عبر البحر المتوسط وبالتالي فهي بعيدة عن التوترات".

وأضاف وزير البترول، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش مؤتمر "إيجبس 2024" حضرته "العربية Business"، أن أحداث البحر الأحمر لم تؤثر على الإمدادات المصرية من النفط والمواد البترولية، لكنها رفعت أعباء التكلفة الفعلية على الدولة فيما يتعلق بالشحنات المستوردة من الخارج"، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأشار الملا، إلى ارتباط مصر بعقد يجدد سنويا مع العراق لاستيراد كميات من الزيت الخام، ويمثل أحد أهم عقود مصر مع مؤسسة النفط العراقية.

وأوضح أن شركات "بتروجت، صان مصر، إنبي" المصرية تعمل في مشروعات نفطية بدولة العراق ويوجد تأكيد على دعم تواجد تلك الشركات بمشروعات جديدة في العراق خلال الفترة القادمة، منوها "لدينا مناطق امتياز في العراق لإنتاج النفط والغاز الطبيعي تحت اسم الهيئة العامة المصرية للبترول بحصص 10 و15%".

ولفت إلى أن قارة إفريقيا تمتلك كميات ضخمة من أنواع الطاقة المختلفة التي تحتاج إلى نظرة متغيرة فيما يتعلق بدعم الاستثمار والقروض طويلة الأجل والمنح ونقل التكنولوجيا من أجل الوفاء بالخطط الزمنية لمشروعات الطاقة المستهدفة.

وعقد الملا، جلسة مباحثات أمس الاثنين، مع نائب رئيس الوزراء ووزير النفط العراقي عبدالغنى حيان والوفد المرافق، كما أكد أهمية التعاون المستمر بين الجانبين وامتداده ليضم الأردن أيضًا وحرص مصر على تدعيم هذا التعاون الثلاثي باستمرار وعبر المجالات المختلفة وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك