البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أى بى آر تخطط لاستثمار 110 مليون دولار لحفر آبار جديدة بالعلمين والفيوم

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا خلال لقاءه مع نائب رئيس البنك الدولى

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفد شركة أى بى آر برئاسة الدكتور محمود دبوس رئيس الشركة.

وبحثا خلال اللقاء، ما حققته الشركة من نتائج متميزة من حقل العلمين الذى يأتى الإنتاج منه كمثال واضح على توافر التمويل والتقنيات اللازمة وهو ما شجعها على دراسة خزان منطقة العلمين من جديد.

وأكد الملا، على أن ما تحقق يعد بمثابة قوة دافعة نحو تحقيق أقصى استفادة من مناطق الامتياز وتشجيع الشركات على العمل فى طبقات جيولوجية جديدة ودعم الشركات وتسهيل العقبات التى قد تطرأ أمام الإنتاج.

واستعرض رئيس الشركة جهودها فى مناطق أبورواش وبنى سويف والفيوم وأنها تخطط لاستثمار 110 مليون دولار لحفر آبار جديدة فى العلمين والفيوم والتى تحقق تقدماً.

كما استعرض مشروعات مبادرة صفر كربون واستخدام الغاز بديلاً للسولار والمازوت فى مولدات الكهرباء مما يسهم فى خفض تكاليف الإنتاج وتحسينه، مؤكداً على التزامها بزيادة استثماراتها فى مصر فى الموارد والتقنيات ومواصلة الإنتاج وخاصة بمنطقة العلمين فى ظل ما لديها من احتمالات بترولية واعدة.

 

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات، مع جوانجزى تشن نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية.

وأكد الوزير، على أهمية التعاون المثمر والمستمر مع البنك الدولي وخاصة فى مجال الغاز الطبيعى، مشيرا إلى أن التجربة المشتركة مع البنك الدولي فى مجال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والتى ساهمت فى تجربة مصر بتقديم طهى نظيف، يمكن البناء عليه وتكراره فى تجارب مختلفة مثل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود وإنتاج الهيدروجين.

وأشار جوانجزى، لاهتمام البنك بتمويل الطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر، وأكد على دعم منتدى غاز شرق المتوسط وإيجاد تعاون إقليمى وأعرب عن سعادته بالتعاون مع والشراكة مع مصر فى عدة قطاعات

وزير البترول يبحث خطط انرجين لزيادة الإنتاج 

والتقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماثيوس ريجاس رئيس شركة انرجين العالمية، وبحثا خططها لتنمية وزيادة إنتاج الغاز الطبيعى من مناطق عملها في مصر بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الملا، بالتعاون القائم مع شركة انرجين العالمية والتى حققت نجاحات، حيث تمتلك إمكانيات كبيرة وتسعى لضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط التى تعد مركزاً رئيسياً لعملياتها.

من جانبه، أكد رئيس الشركة، اهتمامها بدعم استثمارتها في إنتاج الغاز الطبيعى بمصر والتعاون مع قطاع البترول المصري فى تنمية الحقول الغازية في البحر المتوسط بمنطقتي شمال إدكو وشمال العامرية ومنطقة أبوقير، وتركيزها علي تنفيذ خطتها للبحث والاستكشاف، مشيراً إلى أن إنتاجها بلغ 150 مليون قدم مكعب يومياً.

الملا يبحث مع ادنوك للزيوت التوسع فى مشروعات البنية التحتية وتموين الطائرات

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، تم استعراض خطط الشركة للتوسع في مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية.

وأكد الملا، ترحيبه بتواجد شركة أدنوك الإماراتية وحرصها على الاستثمار فى مصر بمجال توزيع وتسويق المنتجات البترولية بالشراكة مع شركة توتال انرجيز الفرنسية للتسويق مع شركة توتال، لافتاً إلى أن السوق المصرى يستوعب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال الحيوي.

وأعرب اللمكى عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر ايجبس 2024 والنجاح الذي يشهده عاما بعد عام، مشيداً بالدعم الذي يقدمه المهندس طارق الملا للشركة للتوسع فى مجال تسويق وتوزيع المنتجات البترولية.

ولفت، إلى ان هناك حالياً 9 محطات دخلت الخدمة وهناك محطة جارى الانتهاء منها ودخولها على الخدمة خلال شهر أبريل القادم، بالإضافة إلى محطة نموذجية سيتم الانتهاء منها خلال شهر أكتوبر القادم، لافتاً إلى رغبة الشركة فى التوسع فى استثماراتها فى مجالات البنية التحتية ودخول مجال تموين الطائرات فى مصر.

مباحثات مع شركة أكسنس توفير الرخص التكنولوجية للمشروعات الجديدة 

وعقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع جان سينتيناك رئيس شركة أكسنس الفرنسية ووفدها المشارك فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى للطاقة إيجبس 2024.

وأوضح الملا، أنه تم خلال الجلسة استعراض عدداً من مشروعات التعاون المشترك الجارى تنفيذها والتى تشمل توفير الرخص التكنولوجية للمشروعات الجديدة ومشروعات تحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتدريب الكوادر البترولية.

وأكد جان، حرص الشركة الفرنسية على المشاركة المستمرة فى مؤتمر إيجبس للتعرف على فرص استثمارية جديدة فى هذه الصناعة المهمة للتنمية والاستدامة وهو ما يزيد من تعاونها مع قطاع البترول المصرى.

وأكد الملا على أهمية التعاون والاستفادة من خبرات شركة أكسنس التكنولوجية، وقدرتها على توفير الرخص اللازمة لتنفيذ مشروعات التكرير، ومنها مشروع مجمع إنتاج السولار بشركة انوبك بأسيوط، فضلا عن إسهاماتها المتميزة فى برامج تدريب الكوادر البشرية.

المهندس طارق الملا خلال لقاءه مع نائب رئيس البنك الدولى
المهندس طارق الملا خلال لقاءه مع نائب رئيس البنك الدولى

وزير البترول مع رئيس شركة اي بى ار
وزير البترول مع رئيس شركة اي بى ار

وزير البترول مع رئيس شركة انرجين العالمية
وزير البترول مع رئيس شركة انرجين العالمية

وزير البترول مع رئيس شركة ادنوك للتوزيع
وزير البترول مع رئيس شركة ادنوك للتوزيع

وزير البترول مع رئيس اكسنس الفرنسية
وزير البترول مع رئيس اكسنس الفرنسية

وزير البترول خلال لقائه مع وفد شركة IFS الكندية
وزير البترول خلال لقائه مع وفد شركة IFS الكندية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك