البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الخليج للتأمين تقدم عرض شراء إجباري للاستحواذ على «إيه أي جي إيجيبت»

جموعة الخليج للتأمين
جموعة الخليج للتأمين

تقدمت مجموعة الخليج للتأمين "شركة مساهمة كويتية"، بطلب شراء 56.031 ألف سهم من رأسمال شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين بما يعادل 4.669% من أسهم الشركة، وهي النسبة المكملة لنسبة 100%.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، اليوم الخميس، عن عرض شراء إجباري لأسهم إيه أي جي إيجيبت للتأمين بسعر 164.15 جنيه للسهم بقيمة إجمالية للأسهم المراد شرائها حوالي 9.19 مليون جنيه، موضحةً سريان العرض لمدة 20 يوم عمل فعلى تبدأ من جلسة تداول اليوم الخميس وحتى نهاية جلسة تداول 13 مارس المقبل.

وأشارت البورصة المصرية على موقعها الإلكتروني، إلى أنه يتم تنقيذ عرض شراء أسهم إي أي جي إيجيبت بالبورصة خلال 5 أيام عمل تالية على الأكثر بعد انتهاء فترة سريان العرض، وعلى جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة "OPR" خلال الفترة المذكورة؛ على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة "OPEN" وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأوضحت، أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 13 مارس 2024، على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد،

أضافت، أنه لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، كما أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة، ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، مع إلتزام جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة هذه الشروط.

يذكر أن مجموعة الخليج للتأمين، قد أعلنت خلال إبريل الماضي، استيفاء جميع الإجراءات التعاقدية والمتطلبات التنظيمية بشأن صفقة الاستحواذ على شركة إيه جي إيجيبت للتأمين، مشيرةً إلى الانتهاء من تنفيذ شراء نحو 1.14 مليون سهم تمثل نسبة 95.33% من الأسهم المصدرة لشركة AIG إيجيبت للتأمين، وبلغت قيمة الصفة الإجمالية نحو 188.68 مليون جنيه "بما يعادل  1.89 مليون دينار كويتي" متضمنة مصاريف تنفيذ الصفقة.

ويضم هيكل مساهمي إيه جي إيجيبت للتأمين حالياً، مجموعة الخليج للتأمين "كويتية" بحصة تبلغ نحو 95.33%، بجانب شركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى شركات صندوق مصر السيادي – بحصة 2.71%، واتيك الشركة العربية للتأمين والتجارة "باسم غبور وشركاه" بنسبة 0.74%، بالإضافة إلى بعض المساهمين الأفراد.

ووفقاً لبيان سابق لمجموعة الخليج للتأمين، فإن الخطة المستقبلية لشركة الخليج للتأمين فور نجاح وإتمام عرض الشراء؛ تتمثل في دمج شركة ايه اي جي إيجيبت في شركة جي أي جي للتأمين مصر والمملوكة لمجموعة الخليج للتأمين بنسبة ملكية تتخطى الـ98.9% من إجمالي رأسمالها.

وتوقعت وكالة التصنيف الائتماني «AM Best»، الانتهاء من عملية الاندماج بين شركتي جي أي جي للتأمين مصر وAIG إيجيبت للتأمين قبل نهاية 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك