البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT بميلانو

مصر تشارك في المعرض
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، فى المعرض السياحى الدولى BIT الذى يٌقام بمدينة ميلانو الإيطالية، خلال الفترة من 4 حتى 6 فبراير الجارى.

حضر الافتتاح الرسمى للمعرض وزيرة السياحة الإيطالية، ورئيس مقاطعة لومبارديا الإيطالية، والعديد من رؤساء الوفود المشاركة فى المعرض، بالإضافة إلى السفير بسام راضى سفير مصر فى إيطاليا، وعمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، والسفيرة منال عبد الدائم قنصل مصر العام فى ميلانو، ومحمد فرج الملحق السياحى بالمكتب السياحى المصرى فى ألمانيا والمشرف الإدارى والمالى على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابع لها، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية فى ميلانو.

وعقب الافتتاح، التقى عمرو القاضى بممثلى الشركات والفنادق المصرية المشاركة بالمعرض، مؤكداً على أهمية السوق الإيطالى بالنسبة للسياحة المصرية حيث شهدت الحركة السياحية الوافدة منه نسبة نمو تجاوزت 60% خلال عام 2023 مقارنة بعام 2022.

كما عقد الرئيس التنفيذى للهيئة، عدة لقاءات مهنية على هامش المعرض، حيث التقى مع أكبر منظم للرحلات فى السوق الإيطالى والذى تجاوز حجم أعماله حوالى 40% من حجم الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر.

وتم خلال اللقاء، مناقشة تعزيز سبل التعاون من خلال تنظيم حملات ترويجية مشتركة للترويج للموسم السياحى الصيفى القادم.

كما التقى مع رئيسة الاتحاد الإيطالى لرابطة شركات السفر والسياحة FIAVET، حيث تم مناقشة تنظيم زيارة تعريفية، وورشة عمل للشركات الأعضاء فى الاتحاد الإيطالى إلى مدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس القادم لزيارة الأماكن السياحية بها وعقد لقاء مع نظرائهم من مسئولى وأصحاب شركات السياحة المصرية لبحث سبل تعزيز التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالى.

كما تم عقد اجتماع مع منتج أهم البرامج التليفزيونية الإيطالية المتخصصة فى السياحة للتعاون لإنتاج البرنامج السياحى الأهم بعنوان DonnaVentur، فى مصر خلال النصف الثانى من العام الجارى.

كما أجرى الرئيس التنفيذى للهيئة، عدة حوارات إعلامية مع ممثلى مجموعة من أهم الصحف والمجلات السياحية المتخصصة، وذلك لتعريف الإيطاليين ولاسيما المهتمين بالشأن السياحى بالمستجدات التى يشهدها قطاع السياحة فى مصر، والتطوير الذى يشهده المقصد السياحى المصرى ولاسيما منتج القاهرة الجديد الذى يجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً قائماً بذاته.

و تشارك الوزارة فى هذا المعرض، بجناح تبلغ مساحته 100متر ويعبر تصميمه عن الحضارة المصرية القديمة، ويضم 10 شركات سياحة وفنادق مصرية، بالإضافة إلى شركة مصر للطيران.

مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT
مصر تشارك في المعرض السياحي الدولي BIT

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك