البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"شكري" يلتقى نظيره الروسي "لافروف" لبحث القضايا الدولية والإقليمية المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي وزير الخارجية سامح شكري مع وزير الخارجية الروسي سيرجيه لافروف، خلال تواجده في موسكو، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية وسبل تنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. 

وأكد الوزير شكري تطلعنا لمشاركة روسية رسمية ومن القطاع الخاص رفيعة المستوي في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، حيث كرر الوزير لافروف حرص بلاده علي المشاركة بفعالية وعلي مستوي غال في هذا المؤتمر الهام لدعم الاقتصاد المصري والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي  ان المباحثات الثنائية بين الوزيرين تناولت بشكل مفصل عددا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، حيث تم التشاور حول الأوضاع الراهنة في ليبيا وتأثيرها علي السلم والأمن الإقليمي والدولي، وسبل دعم الحكومة الشرعية وتمكينها من محاربة  الإرهاب مع العمل في الوقت نفسه علي دفع وتشجيع الحوار السياسي بين الأطراف الليبية المختلفة. كما بحث الوزيران المشاورات الجارية في نيويورك بين أعضاء مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي بشأن ليبيا، حيث أكد الوزير لافروف دعم روسيا للجهود الحالية المبذولة في مجلس الأمن لتمرير مشروع القرار وتكثيف التشاور مع الدول الأعضاء في هذا الشأن. 

أضاف المتحدث ان الوزيرين تناولا تطورات الأزمة السورية والجهود المصرية المبذولة لتوحيد المعارضة السورية سياسيا لتكون لها مواقف موحدة تسهم في دفع الحل السياسي في سوريا، حيث نوه الوزير شكري بلقائه مع سمو الأمير سعود الفيصل في باريس مؤخراً في هذا الشأن. وتم الاتفاق بين الوزيرين شكري ولافروف علي مزيد من تنسيق الجهود والتحركات بين البلدين في الفترة القادمة بما يسهم في توحيد رؤي المعارضة السورية ودفع الحوار السياسي للإمام. 

وذكر المتحدث ان الوزيرين بحثا تطورات القضية الفلسطينية وتفعيل دور اللجنة الرباعية في الفترة القادم وإمكانية قيام وفد من اللجنة الرباعية بزيارة للقاهرة في الفترة القادمة للتباحث حول سبل تفعيل دور اللجنة لاستئناف جهود السلام في الفترة القادمة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك