البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصلحة"الجمارك "المصرية توقع 4 إتفاقيات تعاون مع نظيرتها الروسية

مجدي عبد العزيز رئيس
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك

أكد الدكتورمجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك ان الارادة السياسية للرئيسين المصري والروسي بتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية  يجب ان نستثمرها في زيادة حركة التجارة بين البلدين وذلك من خلال أليات ميسرة وهذا ما تضمنه اتفاقات و بروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين اليوم ( الاربعاء ) .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مصلحة الجمارك مع نظيره الروسي اليوم الاربعاء عقب توقيع 4 اتفاقات للتعاون بين مصر وروسيا لتذليل كافة اجراءات التبادل التجارى ووضع اليات جمركية ميسرة تضمن ذلك .

و اضاف بان وزير المالية هاني قدري دميان اكد اهتمام الحكومة المصرية البالغ بزيادة وتوسيع حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية  بين البلدين خلال استقباله امس للسيد اندريه بيليا نينوف رئيس الادارة الفيدرالية للجمارك الروسية .

كما اوضح عبد العزيز ان  وزير المالية اكد خلال اللقاء انه سيتم ايجاد أليات وحلول مع روسيا فيما يتعلق بمسألة التعامل بالجنيه المصري والروبل الروسي وان البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر هي الجهات المختصة بهذا الشأن وسيقومون ببحث هذا الامر للوصول الي اليات وحلول مناسبة وقانونية.

ومن جانبه أكد اندريه بيليا نينوف رئيس الادارة الفيدرالية الجمارك الروسية خلال المؤتمر الصحفي  ان السوق الروسية مفتوحة للسلع المصرية واننا مرحبين بدخول كميات كبيرة من المنتجات المصرية الي روسيا ونحن علي قناعة بان المصدرين المصريين سيحرصون علي الاهتمام بنوعية السلع المصدرة الي السوق الروسية بعد اجتيازها لاختبارات هيئات الرقابة والحجر البيطري موضحا ان التبادل التجاري بين الدولتين متوازن الي  حد كبير وان روسيا مهتمة للغاية بالتبادل التجاري المشترك و المنفعة المشتركة للبلدين.

واضاف المسئول الروسي ردا علي سؤال حول امكانية اعفاء السلع المصرية من الجمارك او تخفيضها بأن هذا الامر يمكن مناقشته من خلال قوائم للسلع بين البلدين و لكن الاكثر فاعلية هو الاتفاق علي عقد اتفاقية تجارة حرة بين البلدين وهذا يمكن مناقشته ايضا و لكنه طالب المصدرين المصريين بنفاذ الصادرات المصرية الي  المناطق الحرة في روسيا والتي لديها عدة مناطق حرة في مدن متعددة و منها جزيرة القزم التي تدخل فيها الواردات الان بصفر جمارك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك