البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الإمارات تعلن إنشاء مجلس للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أصدر الشيخ حمد بن زايد آل نهيان  رئيس الإمارات، قانوناً جديداً بإنشاء مجلس للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، في خطوة هي الأولى من نوعها لدولة عربية في هذا المجال.

وأعلن مكتب أبوظبي الإعلامي، اليوم الاثنين، أن المجلس سيرأسه الشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني، على أن يكون خالد بن محمد بن زايد نائباً للرئيس.

وتابع، أن المجلس يهدف إلى تطوير السياسات والاستراتيجيات المرتبطة بمجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في أبوظبي، ودعم استراتيجية أبوظبي الهادفة إلى جعل الإمارة مركزاً جاذباً للاستثمارات والشراكات والكفاءات المتميزة في هذا القطاع".

ووفقاةللبيان، سيتولى المجلس الجديد، التخطيط ووضع برامج تمويلية واستثمارية وبحثية مع شركاء محليين وعالميين، لتعزيز مكانة أبوظبي في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، كما سيسهم في تعزيز وضمان مسيرة التطور والازدهار في اقتصاد مرحلة ما بعد النفط والهيدروكربونات.

وتهدف استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، إلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، وتعجيل تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية لبلوغ المستقبل، الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات بمعدل 100% بحلول عام 2031، الارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك