البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4%

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، مع تلاشي توقعات المتعاملين باقتراب خفض أسعار الفائدة، كما فقد الملاذ الآمن جاذبيته مع تحسن شهية المخاطرة قبل بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية واجتماعات مهمة لبنوك مركزية هذا الأسبوع.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2022.28 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 2023.80 دولار، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وتلاشت توقعات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" بخفض أسعار الفائدة في مارس، مما وضع على ما يبدو سقفا لأسعار الذهب.

وقال كيلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في مؤسسة أواندا، إن حالة عدم اليقين الجيوسياسي في الشرق الأوسط -خاصة حول الشحن في البحر الأحمر- تدعم بقاء الذهب فوق 2015 دولارا، وفقا لـ "رويترز".

ودعمت الأسهم اليابانية العقود الآجلة الأمريكية والأوروبية لترتفع، اليوم الاثنين، إذ غذت الضجة حول الذكاء الاصطناعي أسهم قطاع التكنولوجيا قبل أسبوع مليء باجتماعات البنوك المركزية والبيانات الاقتصادية المهمة ونتائج الشركات.

انخفاض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع 

وتراجعت ملاذات آمنة أخرى، وانخفض مؤشر الدولار 0.1% إلى أدنى مستوى في أسبوع تقريبا، في حين هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى في أكثر من شهر إلى 4.1148%.

وهبط الذهب نحو 1% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له في 6 أسابيع، بعد أن قال مسؤولون بالاحتياطي الفيدرالي إن البنك المركزي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي قرار بشأن خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتعاملون حاليا خفض أسعار الفائدة 132 نقطة أساس هذا العام، بعد أن كانوا يتوقعون قبل أسبوعين خفضها 150 نقطة أساس، وفقا لتطبيق آي.آر.بي.آر لاحتمالات أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

أسعار الفضة تهبط 1.9% في المعاملات الفورية

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.9% إلى 22.18 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.3% إلى 896.27 دولار، والبلاديوم 0.8% إلى 938.70 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك