البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تأكيداً لـ«المصدر».. كابيتال للتوريق تغلق إصدار بـ843 مليون جنيه لصالح بداية للتمويل العقاري

 تامر العمري وشريف
تامر العمري وشريف تاوضروس

أعلنت شركة كابيتال للتوريق، إحدى شركات جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، عن نجاحها في إغلاق الإصدار الأول من البرنامج السادس لسندات التوريق المحالة من شركة بداية للتمويل العقاري بقيمة بلغت 843 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج متعدد الإصدارات بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ"المصدر"، في 30 ديسمبر الماضي، عن نجاح إغلاق الإصدار الأول من برنامج سندات التوريق المصدرة من شركة كابيتال للتوريق، وذلك بضمان المحفظة المحالة من شركة بداية للتمويل العقاري، بقيمة بلغت نحو 843 مليون جنيه.

صدور موافقة الرقابة المالية في 28 ديسمبر 2023

وأشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها في تصريحات خاصة، إلى صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على هذا الإصدار بتاريخ 28 ديسمبر 2023.

ونوهت شركة كابيتال للتوريق، في بيان اليوم، إلى مشاركة كل من البنك التجاري الدولي CIB، والبنك الأهلي الكويتي ABK، وبنك أبو ظبي التجاري ADCB، وبنك قناة السويس والمؤسسة العربية المصرفية، في تغطية اكتتاب سندات الإصدار.

وقام كلٌّ من البنك التجاري الدولي – مصر بتولي دور البنك متلقي الاكتتاب وأمين الحفظ أيضاً، إلى جانب ضامن التغطية للإصدار مع بنك قناة السويس.

وتولى مكتب بركات وماهر وشركائهما، بالشراكة مع كلايد آند كو دور المستشار القانوني للإصدار، كما لعبت سي آي كابيتال دور المستشار المالي والمرتب والمنسق العام، ومدير ومروج الإصدار.

وتولت شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين دور الجهة مانحة التصنيف الائتماني للإصدار، كما تولت مؤسسة حازم حسن وشركاه "KPMG" دور مراقب حسابات إصدار السندات.

تامر العمري: نستهدف إغلاق إصدارات بقيمة 3 مليارات جنيه

وقال تامر العمري، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، "نستهدف في "بداية للتمويل العقاري" تحقيق أعلى النتائج من حيث الأداء، حيث أننا نجحنا في إغلاق الإصدار الأول من البرنامج السادس لشركة التوريق والثالث لشركة بداية للتمويل العقاري، ونستهدف تحقيق إغلاق العديد من الإصدارات للشركة لتصل إلى 3 مليارات جنيه في خلال 3 سنوات".

مشاركة 5 بنوك ومؤسسات مالية

من جانبه، قال شريف تاوضروس، رئيس القطاعات المالية وشؤون الشركات بشركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية: "نستهدف القيام بشراكات عديدة مع مختلف القطاعات لتحقيق أعلى معدل من إصدارات التوريق، وهذا ما قمنا به خلال الإصدار الأخير، حيث شارك فيه 5 بنوك ومؤسسات مالية في مصر".

وجاء الإصدار الأول مقسماً إلى 4 شرائح ليتضمن، الأولى بقيمة 93 مليون جنيه على فترة 13 شهراً، والثانية بنحو 307 ملايين لمدة 37 شهراً، أما الثالثة فبلغت 305 على 60 شهراً، والرابعة بواقع 138 مليون برنامج بأجل زمني 77 شهراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك