البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

ياسمين فؤاد: اختصار الدورة المستندية لحصول المستثمر على الموافقات البيئية لـ7 أيام

وزيرة البيئة تلتقي
وزيرة البيئة تلتقي أحد المستثمرين فى مجال المواد الغذائية

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اختصار الدورة المستندية حتى يحصل المستثمر على الموافقة البيئية إلى 7 أيام بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية، بعد أن كانت تستغرق وفقاً للقانون حوالى 30 يوماً.

وأوضحت، أن هذه الموافقة البيئية تتم بناء على تقييم دراسة الأثر البيئى من خلال أحد الاستشاريين المعتمدين لدى وزارة البيئة، مشيرة إلى إصدار وزارة البيئة الموافقة البيئية بعد مراعاة تنفيذ الاشتراطات اللازمة أثناء إنشاء المنشأة الصناعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته وزيرة البيئة، اليوم الأحد، مع المهندس ريمون كريازى وكاترين كريازى، لبحث كيفية الحصول على الموافقات البيئية للاستثمار في مجال صناعة المواد الغذائية "صناعة البسكويت"، ومناقشة الاشتراطات البيئية اللازمة الخاصة بعملية إنشاء مصنع لإنتاج البسكويت

أضافت الوزيرة، أنه من من خلال ربط إلكترونى عن طريق ممثلين من جهاز شئون البيئة، وهيئة التنمية الصناعية؛ تتم مراجعة البيانات، مشيرة إلى أنه تم مؤخرا تشكيل لجنة تضم عددا من الوزارات المعنية تجتمع بشكل دورى لاستكمال كافة البيانات الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى تسهيلاً على المستثمر.

وأكدت وزيرة البيئة، حرص الوزارة على تهيئة المناخ المناسب للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، كما تعمل على إزالة أى عقبات أوتحديات من الممكن أن تواجه المستثمرين.

تعديل القوائم الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى

واستكملت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه تم تعديل القوائم الخاصة بدراسات تقييم الأثر البيئى، بقرار من مجلس إدارة الجهاز لحين الانتهاء من قانون البيئة الجديد، وتم وضع اشتراطات خاصة، لبعض المشروعات والمتضمنة أخذ موافقة من المحليات ويتم تنفيذها، دون الحاجة لإعداد دراسة بيئية ويتولى جهاز شئون البيئة التفتيش عليها، والتى سهلت على المستثمر، وعلى جهاز شئون البيئة للتركيز على المشروعات الكبيرة ذات الأولوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك