البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعثة صندوق النقد في مصر لمناقشة برنامج قرض بقيمة 3 مليارات دولار

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، إن بعثة الصندوق موجودة في القاهرة في الوقت الراهن لمناقشة قرض من الصندوق قيمته 3 مليارات دولار وبرنامج إصلاحات.

أضاف، أمس الجمعة، أن المناقشات جارية بخصوص تمويل إضافي لتخفيف الضغوط المرتبطة بالحرب في غزة عن مصر، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

مناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح المصري

وذكر المتحدث في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني، أن البعثة برئاسة إيفانا فلادكوفا هولر، "ستواصل المناقشات بخصوص المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الإصلاح المصري المدعوم بتسهيل الصندوق الممدد، سنتواصل في نهاية الزيارة".

وقال المتحدث، إن جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي زار القاهرة أيضا هذا الأسبوع خلال فترة المراجعة السنوية للمكاتب الإقليمية التابعة للإدارة، واجتمع مع السلطات المصرية والأطراف المعنية في المنطقة.

وتضررت مصر بشدة بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" في قطاع غزة، التي أضرت بشدة بالحجوزات السياحية وواردات الغاز الطبيعي وأدت إلى هجمات على الشحن في البحر الأحمر.

وفي الأسبوع الماضي، قالت جولي كوزاك المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، إن التمويل الإضافي "شديد الأهمية" لنجاح البرنامج المصري، لكن تجري مناقشة القيمة والمصروفات المحتملة، كما تجري أيضا مناقشة الحاجة لتشديد السياسة المالية والنقدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك