البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انحسار توقعات خفض الفائدة يقود الأسهم الأوروبية لتسجيل خسائر أسبوعية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف، في جلسة نهاية الأسبوع، الجمعة 19 يناير، بعد أن محت المكاسب التي حققتها في مستهل التعاملات.

وسجلت الأسهم الأوروبية خسائر أسبوعية، في ظل انحسار توقعات خفض الفائدة، وتوجه الأنظار إلى الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأغلق المؤشر الأوروبي ستوكس 600 على انخفاض بنسبة نحو 0.3%، في الوقت الذي قادت فيه أسهم التعدين الخسائر، متراجعة 1.4%، بينما ارتفعت أسهم التكنولوجيا 0.6%.

ومُني المؤشر بخسائر أسبوعية نسبتها 1.6% هذا الأسبوع بعد تعليقات من واضعي سياسات المركزي الأوروبي ألمحت إلى التشديد ودفعت المتعاملين إلى إعادة النظر في توقعاتهم بشأن خفض أسعار الفائدة.

وتصدر قطاع العقارات شديد التأثر بأسعار الفائدة القطاعات الخاسرة هذا الأسبوع تبعه قطاع الموارد الأساسية بفارق بسيط.

وأغلق مؤشر DAX مسجلاً تراجعاً طفيفاً بنحو 0.07% بنهاية تعاملات جلسة الجمعة، مستقراً عند مستوى 16.555.13 نقطة.

كما أغلق مؤشر CAC الفرنسي، بنهاية تعاملات الجمعة، عند مستوى 7.371.64 نقطة، مسجلاً تراجع بنحو 0.40%.

واستقر مؤشر FTSE البريطاني، عند مستوى 7.461.93 نقطة، بعد أن سجل ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.04% خلال تعاملات جلسة نهاية الأسبوع.

في المملكة المتحدة كانت مبيعات التجزئة مخيبة للآمال يوم الجمعة، حيث انخفضت بنسبة 3.2% في ديسمبر، وهو ما يزيد كثيرًا عن المتوقع وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن هذا هو أكبر انخفاض شهري منذ يناير 2021، عندما قيدت الإجراءات الوبائية المبيعات.

وسيتحول التركيز الآن إلى اجتماع المركزي الأوروبي المقبل بشأن السياسات المالية والمقرر في 25 يناير ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي خلاله البنك على الأسعار الحالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك