البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نتنياهو" يرفض دعوة للاجتماع مع عدد من النواب الديمقراطيين خلال زيارته لواشنطن

نتنياهو
نتنياهو

رفض رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو دعوة وجهها اليه عدد من النواب الامريكيين الديمقراطيين لعقد اجتماع مغلق معه خلال زيارته لواشنطن. 

وذكر راديو "صوت إسرائيل" صباح اليوم "الأربعاء" أن نتنياهو رد على هذه الدعوة بالقول انه يشكر النواب على توجيهم الدعوة اليه لكنه يعتقد بأن عقد مثل هذا اللقاء قد يوجه رسالة خاطئة واثارة انطباع وكأن هناك قضية حزبية في الوقت الذي يجب العمل فيه على صيانة العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة من منطلق الدعم الكامل للحزبين الديمقراطي والجمهوري. 

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي مجددا ان الهدف الوحيد من القاء خطابه امام الكونجرس هو طرح قلق اسرائيل البالغ من الاتفاق الآخذ بالتبلور مع ايران والذي من شأنه ان يعرض وجودها للخطر. 

ووفقا لوكالة انباء " الشرق الاوسط " كان أعضاء الكونجرس الديمقراطيون قد قالوا في رسالتهم الى رئيس الوزراء الاسرائيلى ان توجيه الدعوة اليه لالقاء الخطاب امام الكونغرس دون استشارة الرئيس باراك أوباما وادارته كان خطوة غير مسبوقة تضحي بالتعاون الوثيق القائم بين الولايات المتحدة واسرائيل من أجل تحقيق مكاسب سياسية قصيرة المدى - في اشارة الى موقف الحزب الجمهوري من هذا الموضوع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك