البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

موانئ البحر الأحمر: زيادة الصادرات بنسبة 24% خلال ديسمبر

موانيء البحر الأحمر
موانيء البحر الأحمر

كسفت هيئة موانيء البحر الأحمر، أنه تم خلال شهر ديسمبر الماضي تداول 539 ألف طن بضائع عامة بنسبة زيادة 8% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، وزيادة الصادرات بنسبة 24% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، وتفوق الصادرات عن الواردات بنسبة 192% خلال نفس الفترة.

أضافت الهيئة، اليوم الثلاثاء، أن حركة الصادرات شهدت تفوقا ملحوظا بكمية تداول 401 ألف طن بنسبة زيادة 24% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضي 2022، كما حققت زيادة بنسبة 192% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 138 ألف طن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت الهيئة، إلى أن ميناء سفاجا شهد تداول 379 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 9% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 119 ألف طن، وصادر 260 ألف طن، بينما شهد ميناء السويس تداول 61 ألف طن بنسبة زيادة 624% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 5 آلاف طن وصادر 56 ألف طن بضائع.

وشهد ميناء نويبع تداول 56 ألف طن بضائع بكمية وارد 14 ألف طن وصادر 42 ألف طن بضائع، كما شهد ميناء الحمراوين تصدير 43 ألف طن فوسفات.

من جانبه، وجه رئيس الهيئة المهندس محمد عبدالرحيم، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الأرصفة، مشيرا إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك