البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: تطوير القطاعات الإنتاجية هو السبيل الوحيد لاستدامة نمو الاقتصاد المصري

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تتحرك وفق أسس لاستعادة مسار النمو وتحقيق معدلات ترضي المواطن المصري، منوها بأن الدولة تشهد طفرة معمارية وصناعية وزراعية وتكنولوجية في كافة أنحاء البلاد وأن القاهرة القديمة تشهد تطويرا على غرار المدن الجديدة التي تقوم بها الدولة، موضحاً أن الدولة على يقين أن تطوير القطاعات الإنتاجية هو السبيل الوحيد لاستدامة نمو الاقتصاد المصري.

وأكد رئيس الوزراء، أن حجم الأعمال بالعاصمة الإدارية نفذ خلال 6 سنوات فقط، وأن حجم العمل الذي تم بالعاصمة الإدارية كان ممكن أن يظهر خلال فترة تتراوح من 15 إلى 20 عاما ولكننا استطعنا خلال 6 سنوات فقط أن ننفذ هذا الحجم من الأعمال.

أضاف مدبولي، في تصريحات على هامش تسليم 3 أبراج للحكومة بالعاصمة الإدارية، أن هناك رؤية خالصة هدفها مصلحة الوطن في ظل القيادة السياسية والتي كانت وراء تنفيذ هذه الرؤية ومتابعتها على مدار اليوم والساعة لحجم تنفيذ الأعمال.

وتابع، أننا نقيم على مساحة تتراوح ما بين 6 إلى 7% فقط من مساحة مصر، ولزيادة المساحة يجب علينا أن نتوسع في إنشاء الطرق والمدن حتى نصل إلى 14% من مساحة مصر، وبذلك نكون حققنا كل أهداف خبراء الاقتصاد والعمران الذين يؤكدون أنه لا حل لهذه الدولة إلا بمضاعفة مساحة العمران".

ونوه رئيس الوزراء، بأنه تم الانتهاء من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية والذى يعمل به يوميا نحو 50 ألف موظف  قائلا " إننا نعمل حاليا على مشروعات في مصر تخدم كل المواطنين على حد سواء".

وقال مدبولي، إن الحكومة تعمل على هدف واضح وهو تنمية وتطوير الدولة بخطى ثابتة رغم الأزمات الاقتصادية غير المسبوقة التي يتعرض لها العالم، لافتا إلى أن الأزمة التي نشهدها خانقة والجميع يعلم ذلك، والحكومة تعمل على مدار الساعة لوضع حلول لتجاوزها خلال الفترة القادمة".

وأكد، أن العالم أجمع يعاني من أزمات اقتصادية ولا توجد دولة لديها حالة ثابتة ومستقرة لكن الجميع يعاني من مشكلات، مستدلا على ذلك بتصريحات صندوق النقد الدولي حول أن عام 2024 سيكون عاما للتحدي لكل الدول النامية والعالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك