البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يستقر خلال الأسبوع وسط ترقب لتطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أسبوع، يوم الجمعة 12 يناير، بعد أن غذى تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عمليات شراء للملاذ الآمن، في حين عزز تراجع تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة قريباً.

أوقية الذهب تسجل 2048.21 دولارًا

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 1% إلى 2048.21 دولار للأونصة، بعد ارتفاعه بما يصل إلى 1.7% في وقت سابق من الجلسة، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كان الذهب ثابتًا في الغالب خلال الأسبوع، لكنه مدد ارتفاعه فوق مستوى 2000 دولار إلى ما يقرب من شهر، فيما ارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6 % إلى 2051.60 دولارا، مقارنة بـ 2049.80 دولارا الأسبوع الماضي.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية استهدفت الحوثيين رداً على الهجمات على السفن في البحر الأحمر، ومن جانبه قال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع الأساسية في شركة TD Securities، إن ارتفاع المخاطر الجيوسياسية يدفع أسعار الذهب للصعود، وفي الوقت نفسه، ربما يستعد الفيدرالي الأمريكي لبدء تخفيف سياسته النقدية التقييدية، مضيفا “بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة جاءت سلبية، وهو ما كان أيضًا حافزًا كبيرًا للأسعار”.

وانخفضت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في ديسمبر، وسط انخفاض تكاليف السلع مثل وقود الديزل والمواد الغذائية، مما يشير إلى أن التضخم سيستمر في الانخفاض، ومع ذلك، أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع في ديسمبر.

ويتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 80% لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME Fedwatch، مقارنة باحتمال 70% تقريبًا قبل تقرير مؤشر أسعار المنتجين.

نظرًا لكونه ملاذًا آمنًا، يميل الذهب إلى الارتفاع خلال أوقات عدم اليقين، في حين أن انخفاض أسعار الفائدة يزيد أيضًا من جاذبية الأصول ذات العائد الصفري.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 % إلى 23.20 دولارا للأونصة، فيما خسر البلاتين 0.5 % إلى 910.49 دولارا، متراجعا للأسبوع الثاني على التوالي، ونزل البلاديوم 1.3% إلى 975.51 دولارا، متراجعا للأسبوع الثالث على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك