البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"شكري"يقوم بجولة خارجية تشمل تونس وفرنسا وروسيا والصين

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية

يقوم سامح شكري وزير الخارجية بجولة خارجية تبدأ اليوم ٢٤ فبراير تشمل كلا من تونس وفرنسا وروسيا والصين، حيث يجرى خلالها مباحثات مع وزراء خارجية تونس وروسيا والصين، فضلا عن لقاء مع سمو الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية في العاصمة الفرنسية باريس.

 وسيتم خلال هذه اللقاءات بحث مستجدات العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ ١٣-١٥ مارس القادم، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها تطورات الأزمة في ليبيا وسيتناول الوزير شكري مع نظرائه المشاورات الجارية في مجلس الأمن حول مشروع القرار العربي المطروح حول ليبيا. كما سيتم استعراض مسار القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق واليمن، بالإضافة إلى ظاهرة الإرهاب واستشراء التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، وسُبل التكاتف الإقليمي والدولي للقضاء عليها. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الوزير شكري سيتناول مع نظيره التونسي الطيب البكوش التنسيق القائم بين السلطات في البلدين فيما يتعلق بتسهيل إجراءات المصريين الراغبين في العودة إلي ارض الوطن من خلال تونس وتقديم الشكر علي كافة التسهيلات التي تقدمها تونس في هذا المجال. 

أضاف المتحدث إن الوزير شكري سيرأس خلال تواجده في موسكو وبكين وفد لجنة الاتصال الوزاري التابع لمنظمة التعاون الاسلامى، والذي يضم بالإضافة إلى الوزير شكري كلا من وزير خارجية فلسطين ووزير خارجية غينيا وأمين عام منظمة التعاون الاسلامى، حيث سيعرض الوفد خلال اللقائين بوزيري خارجية روسيا والصين الأوضاع في القدس وسبل الحفاظ علي الطابع العربي الاسلامي للمدينة المقدسة والحرم الشريف في ظل الإجراءات الاستفزازية والمرفوضة دوليا لتهويد القدس وتغيير وطمس الطابع العربي والاسلامى عنها، وكذا أعمال الحفر الذي تقوم به إسرائيل أسفل المسجد الأقصى ومنطقة الحرم الشريف بما يهدد سلامتها. كما سيتناول الوفد الوزاري برئاسة الوزير شكري تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مباحثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية وفقاً للأسس والمرجعيات الدولية المتفق عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك