البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يجري مباحثات رسمية مع وزير خارجية لوكسمبورج

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم ٢٤ فبراير ٢٠١٥ مع وزير خارجية لوكسمبورج جون أسيلبورن خلال زيارته الحالية للقاهرة، حيث تناول معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية، فضلا عن تناول العلاقات القائمة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن الوزير شكري عرض بشكل مفصل لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر وقرب إجراء الانتخابات البرلمانية لما يؤسس لانتهاء تنفيذ خريطة الطريق، فضلا عن الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والفرص الاستثمارية القائمة وأهمية العمل علي استغلالها. 

أضاف المتحدث إن الوزيرين تناولا بشكل مفصل عددا من القضايا الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وعلي رأسها تطورت الأوضاع في ليبيا ومشروع القرار العربي في مجلس الأمن حول ليبيا وأهمية حشد الدعم الدولي له في ضوء تحمل المجتمع الدولي لمسئولياته بدعم الحكومة الشرعية وعدم ترك ليبيا بمفردها تواجه الإرهاب. 

وأوضح عبد العاطي ان الوزيرين تشاورا حول تطورات الوضع في العراق وأهمية دعم جهود تحقيق الوفاق الوطني وتوحيد جهود كافة القوي العراقية دون استثناء ليتسنى مواجهة  الإرهاب والحفاظ علي وحدة الدولة العراقية. كما تم تناول تطورات الأزمة السورية وأهمية الحل السياسي، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية وأهمية سرعة استئناف مباحثات السلام الفلسطينية - الإسرائيلية وفقا للمرجعيات المتفق عليها دوليا ووفق جدول زمني محدد.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك