البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تتعاقد على توريد 950 ألف طن قصب لصالح مصنع أرمنت

توريد 950 ألف طن
توريد 950 ألف طن قصب لصالح مصنع أرمنت

بدأ مصنع أرمنت، أحد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الأقصر، استقبال محصول القصب من المزارعين، حيث يستهدف استلام نحو 950 ألف طن قصب لإنتاج ما يقرب من 100 ألف طن سكر أبيض خلال موسم الحصاد الجاري، وذلك بعد أن تم التعاقد على 34 ألف فدان قصب.

توفير 95 ألف طن سكر شهريا للبطاقات التموينية

وقال عصام الدين البديوي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للوزارة، إن مصانع الشركة الـ 8 لديها القدرة على استقبال نحو 12 مليون طن قصب حال توريد تلك الكميات من المزارعين بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل، مضيفا أنه يتم توفير 95 ألف طن سكر شهريا للبطاقات التموينية تتضمن 65 ألف طن بسعر 12.6 جنيه بجانب 30 ألف طن كحصص إضافية بسعر 27 جنيهاً للكيلو.

من جانبه، قال صلاح عمر العضو المنتدب الفني للسكر والتكرير بالشركة، خلال جولة تفقدية بمشاركة المركز الإعلامي بالوزارة على مصنع أرمنت بالأقصر، إنه سيتم الانتهاء من عمليات إحلال وتجديد جميع المراجل البخارية في مصانع الشركة خلال 5 سنوات بهدف ترشيد الطاقة وتوليد القدرات المطلوبة للعمليات الصناعية، فضلاً عن توافقها مع المعايير البيئية الدولية.

300 مليون جنيه لتطوير المراجل البخارية بمصانع شركة السكر

أضاف عمر، أنه تم رصد نحو 300 مليون جنيه كتمويل ذاتي لتطوير المراجل البخارية بمصانع الشركة والمرشحة للزيادة جراء ارتفاع أسعار قطع الغيار، لافتاً إلى أن عمليات التطوير تتم وفق خطة زمنية موضوعة لكل مصنع على حده.

من جهته، قال إسماعيل فؤاد رئيس قطاعات مصانع أرمنت بالأقصر، إنه تم التعاقد على 34 ألف فدان قصب تم زراعتها عبر 23 ألف مزارع، لافتاً إلى أن محافظة الأقصر تعد أكثر المحافظات حفاظاً على مستويات التوريد من العام الماضي، نظراً لعدم وجود عصارات ومصانع العسل الأسود مقارنة بباقي المصانع في المحافظات الأخرى مثل قنا والمنيا.

وأشار، إلى أن هناك تطويرا في المشاريع البيئية بالمصنع، حيث تم إنشاء برج تبريد بطاقة 4 آلاف متر مكعب مياه ساخنة بتكلفة 50 مليون جنيه، فضلاً عن وجود خطة لاستخدام الغاز الطبيعي لتشغيل المراجل البخارية بدلا من المصاص والمازوت أسوة بمصانع الشركة في إدفو وقوص ودشنا وأبوقرقاص، منوها بامتلاك المصنع لـ 8 مراجل بخارية بطاقة إنتاجية تتراوح بين 30 إلى 80 طن بخار/ساعة للمرجل الواحد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك