البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الرئيس السيسي يستمع لشرح تفصيلي عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

السيسي ووزير الرياضة
السيسي ووزير الرياضة خلال زيارة مدينة مصر الدولية

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى شرح تفصيلي من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك خلال جولة الرئيس السيسي بالصالة المغطاة بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن المدينة تعد إنجازا كبيرا، وتضم صالة تعد من أحدث الصالات، حيث توجد صالتان في المدينة الأولمبية، ويوجد ملعبان تسخين، فضلا عن وجود قاعات الجيم وتأهيل اللاعبين للإصابات، وغرف التحكيم، إلى جانب وجود 4 غرف للمنافسات.

وقال، إن الصالة مقسمة لأماكن لكبار الزوار وأخرى للصحفيين، بالاضافة إلى وجود مطاعم، كما يوجد بها الكثير من بوابات الخروج و6 بوابات للدخول لمراعاة الكثافة العددية، مضيفا أن أرضية الصالة المغطاه مجهزة طبقا للمواصفات العالمية والدولية لكرة السلة، ولكن يتم وضع الـ "تيليفليكس" في حالة كرة اليد، مشيرا إلى أن الكرة الطائرة لها ملعب مخصص.

خطة للوصول بنسبة تشغيل الملاعب إلى 70% خلال العام

ولفت صبحي، إلى أن الملاعب مجهزة أيضا لإقامة الحفلات وحتى يصل نسبة تشغيلها إلى 70% خلال العام، مؤكدا أنه تم الانتهاء من المدينة الأولمبية.

استاد كرة القدم من الجيل الخامس و يسع لـ 92 ألف مشجع 

وأشار صبحي، إلى أن استاد كرة القدم يسع لـ 92 ألف مشجع وهو من استادات الجيل الخامس، وتم إنشاء الجزء الأوسط منه بنفس فكرة الصالة المغطاة "sky boxes" التي تساعد في تنمية موارد الاستادات الكبيرة، إضافة إلى منطقة مطاعم.

أضاف، أنه في تصميم الاستادات العالمية تتم مراعاة تصميم نظام الإخلاء "evacuation system" في حالة التكدسات لإدارة الحشود الخارجية أو الداخلية، كما يضم الاستاد "جراج" يسع 21 ألف سيارة، وصممت أرض الاستاد بخليط من النجيل الطبيعي والصناعي وهو ما يتحمل فترة زمنية أكبر من اللعب ويحتاج لصيانة أقل، كما تم مراعاة التكنولوجيا الذكية الحديثة في تصميم الاستاد.

وأوضح الوزير، أن المنتخب في معسكر مدينة مصر الأولمبية للاستعداد لكأس الأمم الإفريقية، فيما يستعد المنتخب الأولمبي لأولمبياد باريس في 10 يناير الجاري، ويقيمون جميعا في فندق داخل المدينة، ومن المقرر أن يتوجهوا بطائرة خاصة يوم 9 يناير إلى كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار، وستقام مبارة ودية مع تنزانيا الأحد المقبل في استاد القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك