البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إصدار 969 ترخيص مُميكن لمنشآت فندقية بالنصف الثاني من 2023

إصدار 969 ترخيص لمنشآت
إصدار 969 ترخيص لمنشآت فندقية

أعلنت وزارة السياحة والآثار، عن إصدار 969 ترخيص مُميكن لمنشآت فندقية خلال النصف الثاني من العام الجاري 2023، كما تم إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية جديدة للطاقة الحالية في مصر.

إصدار 262 ترخيص لمدير منشأة فندقية

وقال محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، إن هذه التراخيص المُميكنة تنوعت ما بين عدد 704 ترخيص تشغيل لمنشآت فندقية، وعدد 262 ترخيص لمدير منشأة فندقية، وعدد 3 تراخيص لشركات إدارة فندقية، مشيراً إلى أنه يتم الحصول علي هذه التراخيص من خلال الموقع الرسمي للوزارة، للدخول اضغط هنا.

إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية خلال 2023

أضاف رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أن العام الجاري شهد زيادة في حجم الطاقة الفندقية الحالية في مصر حيث تم إضافة وتشغيل 5443 غرفة فندقية ما بين إقامة منشآت فندقية جديدة وتنفيذ توسعات في منشآت قائمة بالفعل، وذلك في عدد من المحافظات والمدن السياحية منها جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، ومطروح، والساحل الشمالي، وسيوة والأقصر، وأسوان، وبورسعيد، والعين السخنة، والمنيا.

إحلال وتجديد 4 فنادق عائمة

ولفت، إلى أن هذه الزيادة في الطاقة الفندقية تضمنت أيضاً إحلال وتجديد عدد 4 فنادق عائمة لتكون جاهزة لاستقبال السائحين خلال الموسم السياحي الشتوي.

وأوضح، أنه تم دفع عدد من اللجان لهذه المنشآت قبل استصدار القرارات اللازمة لتشغيلها، وذلك لمراجعة كافة الاشتراطات والمواصفات الفندقية والتأكد من استيفائها لها وفقًا لمعايير تصنيف المنشآت الفندقية HC.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك