البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«طاقة النواب» توافق على مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

اجتماعي لجنة الطاقة
اجتماعي لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين،  برئاسة المهندس طلعت السويدي رئيس اللجنة، وبحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس، و ممثلي وزارات "الكهرباء والطاقة المتجددة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية"، الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يُعد أحد المشروعات الهامة في مجال إنتاج الطاقة.

تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الهيدروجين الأخضر

ويتضمن مشروع القانون، العمل على تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في ضوء المتغيرات العالمية، وتزايد الطلب على الطاقة النظيفة، ويأتي ذلك في ظل اهتمام العالم المتسارع بالطاقة المتجددة.

أضاف، أن توجه الدولة المصرية يعمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستفادة من إنتاج واستخدام وتصدير الطاقة الخضراء، وإقامة مشروعات تنموية تتماشى مع التوجه العام وزيادة فرص العمل وتشجيع الاستثمار، بهدف وضع مصر كمركز دولي لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وأشار فؤاد، إلى أن الدولة تسعى إلى جذب الاستثمارات والمشروعات بشأن الطاقة الخضراء وتنميتها، مؤكدًا أن مشروع القانون يمنح العديد من الحوافز، ويهدُف إلى تنمية الطاقة الخضراء وجذب الاستثمارات والقدرة على التنافسية العالمية. 

اجتماعي لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
اجتماعي لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك