البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة إلى 20.4 مليار جنيه

 بنك القاهرة
بنك القاهرة

كشف بنك القاهرة، عن ارتفاع حجم التمويل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى نحو 20.4 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بـ 19.2 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022.

وأوضح البنك في بيان، أن ذلك يأتي فى إطار دوره لدعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بمختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدمية، وذلك من خلال مراكز ووحدات أعمال متخصصة لخدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة التي وصل عددها إلى 53 مركز ووحدة أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار، إلى أن ذلك يأتي بالإضافة إلى استمرار تقديم خدمات استشارية وغير مالية عن طريق أخصائيين متواجدين بعدد 8 وحدات تطوير الأعمال المجهزة بفروع البنك تحت مظلة مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي المصري تحقيقاً لأهداف الشمول المالي، وضم المشروعات غير الرسمية دعماً للاقتصاد الوطني.

محفظة تمويل المشروعات متناهية الصغر تسجل 9.2 مليار جنيه

وبلغ رصيد التجزئة المصرفية بنهاية الربع الثالث من عام 2023 نحو 59.1 مليار جنيه، مقارنة بـ 47.1 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة قدرها 12 مليار جنيه وبمعدل نمو 26%، واستناداً لخبرة بنك القاهرة الممتدة على مدار أكثر من 20 عام في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، سجل الرصيد بنهاية الربع الثالث من عام 2023 نحو 9.2 مليار جنيه مقارنة بـ 7.2 مليار جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة قدرها 1.9 مليار جنيه وبمعدل نمو 27%.

استقطاب 156 ألف عميل جديد بنهاية الربع الثالث من 2023

ودعماً للشمول المالي، نجح بنك القاهرة في استقطاب نحو 156 ألف عميل جديد بنهاية الربع الثالث من عام 2023 ليصل عدد العملاء الافراد إلى 3.8 مليون عميل بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

ويحرص بنك القاهرة، على المشاركة فى كافة الفعاليات التي يطلقها البنك المركزي تحقيقاً للشمول المالي لضمان ادماج جميع شرائح المجتمع في النظام المالي الرسمي وزيادة الوعي بالمنتجات والخدمات المالية، وكذلك بالتواجد المستمر في قرى حياة كريمة لإقامة ندوات تثقيفية ولتفعيل الخدمات والمنتجات المصرفية وإتاحة ماكينات الصراف الآلي وماكينات POS، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومراكز الشباب والمقرات الحكومية.

كما قام بنك القاهرة، باتخاذ عدة إجراءات  لخدمة  ذوى الهمم ولتيسير رحلتهم البنكية، فضلاً عن الحرص المتواصل على طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلائم احتياجات مختلف الشرائح ومنها حسابات "وفـــر" بأنواعها المختلفة والتي تم طرحها لتمكين جميع فئات المجتمع من الانضمام الى القطاع المصرفي بأقل المستندات والمصاريف.

وكشفت نتائج أعمال بنك القاهرة، عن تحقيق نمواً ملحوظاً بكافة قطاعات الأعمال بنهاية الربع الثالث من عام 2023 وبما يفوق المعدلات المستهدفة، حيث بلغ معدل النمو في صافي أرباح البنك نحو 57% والتي تجاوزت 4.5 مليار جنيه مقابل 2.9 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما سجلت الأرباح قبل الضرائب 7.5 مليار جنيه مقابل 4.8 مليار جنيه بمعدل نمو 57%، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذي حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك