البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شراكة بين «العاصمة الإدارية» و«بيئة» الإماراتية لتأسيس شركة لإدارة ومعالجة النفايات

شراكة بين مجموعة
شراكة بين مجموعة بيئة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اتفاقية شراكة، مع مجموعة بيئة، بهدف إنشاء شركة جديدة لتطوير خدمات النظافة ومعالجة وتدوير النفايات، بما ينسجم مع رؤية مصر 2030 وتحويل 80% النفايات بعيداً عن المكبات.

شهدت توقيع الاتفاقية، الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في جناحها المشارك بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ "cop28"، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وقع الاتفاقية، المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وخالد الحريمل الرئيس التنفيذي لمجموعة بيئة.

توفير خدمات متكاملة لإدارة النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة

وسيعمل الطرفان، على تأسيس شركة جديدة توكل إليها مهمة توفير خدمات متكاملة لإدارة النفايات في العاصمة الإدارية الجديدة، وتتنوع ما بين النظافة العامة وجمع وإدارة النفايات الناتجة عن المنشآت السكنية والتجارية والإدارية والطبية، وتشغيل مرافق إعادة تدوير النفايات بمختلف أنواعها وجمع ونقل وتخزين النفايات الطبية والزراعية والعضوية وغيرها وبيع وشراء النفايات.

و قال خالد الحريمل، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، "نأمل أن تشكل اتفاقية الشراكة مع العاصمة الإدارية الجديدة مرحلة جديدة لتعزيز حضورنا في مصر، وتمكين العاصمة الإدارية من الوصول إلى مستهدفاتها البيئية والارتقاء بمستوى جودة حياة السكان، وسنعمل يداً بيد مع الشركاء ضمن مستهدفاتها لتكون المدينة واجهة مشرفة وعاصمة عصرية وذكية عبر نقل خبراتنا الممتدة لأكثر من 15 عاما، كما سنعمل على تدريب وتأهيل جيل من الكوادر المصرية ليقودوا العمل البيئي ويكون قوة داعمة لجهود الدولة في رحلتها نحو البناء والازدهار".

وأوضح، أن مجموعة بيئة كانت قد وقعت في 2020 عقداً لإدارة النفايات بالعاصمة الإدارية، والشراكة الجديدة هي تطوير للشراكة التي بدأت قبل سنوات ومستمرة وصولا لآفاق واعدة.

خدمات الشركة الجديدة لن تكون محصورة في العاصمة الإدارية فقط

من جانبه قال المهندس خالد عباس، لـ “وام”، "تمهد تلك الشراكة إلى تطوير منظومة إدارة النفايات بالكامل في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع مجموعة بيئة التي تتمتع بخبرة واسعة في القطاع، كما أننا متفائلون بأنها ستنعكس إيجاباً على المظهر الحضاري للمدينة وبما ينسجم مع رؤية مصر 2030"، لافتا إلى أن خدمات الشركة الجديدة لن تكون محصورة فقط في نطاق العاصمة الإدارية.

يُذكر أن مجموعة بيئة التي بدأت عمليات إدارة النفايات في إمارة الشارقة في 2007، طورت نظاماً متكاملاً مدعوم رقمياً ورسخت مكانتها بالقطاع على مدار السنوات بدءًا من عمليات جمع النفايات التي تعمل بمنصة متطورة رقمياً لإدارة أسطول المركبات وشبكة من حاويات تعمل بنظام الموجات الراديوية "RFID" إضافة إلى استرداد المواد رقمياً وبطريقة متكاملة عبر أكثر من 10 مرافق متخصصة إضافة إلى تحويل النفايات إلى طاقة.

كما استطاعت المجموعة الوصول بنسبة تحويل النفايات بعيداً عن المكبات إلى 90% بإمارة الشارقة وهي النسبة الأعلى بالمنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك