البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: ملتزمون باستكمال مسار إزالة الكربون ودعم تنفيذ تعهدات قمم المناخ

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن المشاركة المصرية في قمة المناخ COP28 بدولة الامارات العربية هو امتداد للتعاون المشترك بين الدولتين والذى تدعمه القيادة السياسية للدولتين، كما أنه استكمال لمسار  "نحو إزالة الكربون" والذى انطلق خلال استضافة مصر للنسخة السابقة من قمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال لقاءين للوزير مع سلطان الجابر، رئيس مؤتمر الأطراف المعني بتغيرات المناخ COP28 وسهيل بن محمد المزروعى، وزير الطاقة والبنية التحتية الاماراتى، ضمن جولة تفقدية لما تقدمه أجنحة الشركات والدول المشاركة بالقمة من تجارب وأنظمة وتقنيات متطورة لخفض الانبعاثات وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة بما تقدمه دولة الإمارات في استضافتها النسخة الحالية من القمة، وحرصها على تحقيق أهدافها كقمة تنفيذية تبنى عليها الكثير من الآمال فى دعم المسار المتوازن بين الوفاء بالإمدادات المطلوبة من الطاقة وتسريع جهود إزالة الكربون.

وزير البترول يلتقي المبعوث الرئاسي الأمريكي لشئون المناخ 

والتقى الوزير خلال الجولة التفقدية، جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشئون المناخ، وتناولا حديثاً حول معطيات العمل على زيادة مساهمة الطاقات الجديدة والمتجددة فى مزيج الطاقة العالمى، وأهمية العمل على حشد المزيد من التمويل لدعم ذلك فى إطار الرؤية الهادفة لأن يكون الاعتماد الأساسى عليها بحلول عام 2050.

 كما تم مناقشة، أهمية تدعيم جهود مقدمى الطاقة فى التزامهم بخفض الانبعاثات، وتحسين كفاءة عمليات إنتاج واستهلاك الطاقة لضمان تأمين الإمدادات وتلبية احتياجات النمو والتنمية.

الملا يبحث تحديات صناعة الطاقة مع رئيس الوكالة الدولية للطاقة 

وفى لقاء خلال الجولة التفقدية، أبدى الوزير، وفاتح بيرول، الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية إعجابهما بالتطور الذى تقدمه أجنحة الدول والشركات فى مجالات خفض الانبعاثات وتحقيق التوافق البيئى للقطاع الصناعى، وكذلك تكاتف المشاركين ودعمهم للأهداف المشتركة والتى تتضمن زيادة القدرة الإنتاجية لمصادر الطاقة المتجددة ومضاعفة معدل تحسين كفاءة استهلاك الطاقة.

الملا يلتقي الوزيرة الاتحادية للطاقة لمملكة بلجيكا 

كما التقى المهندس طارق الملا، مع الوزيرة الاتحادية للطاقة لمملكة بلجيكا تين فان در شترايتن، وتناولا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه التعاون بين الجانبين المصرى والبلجيكى.

وزير البترول مع سلطان الجابر
وزير البترول مع سلطان الجابر

وزير البترول مع سهيل المزروعي
وزير البترول مع سهيل المزروعي

وزير البترول مع جون كيري
وزير البترول مع جون كيري

وزير البترول مع فاتح بيرول
وزير البترول مع فاتح بيرول

وزير البترول مع وزير الطاقة البلجيكية
وزير البترول مع وزير الطاقة البلجيكية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك