البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«إي اف جي القابضة» تعلن تخارجها من السوق الأردني

 إي اف جي القابضة
"إي اف جي" القابضة المصرية

أعلنت مجموعة إي اف جي القابضة، إتمام عملية التخارج من تواجدها المباشر في سوق الأردن.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه تم التخارج لصالح الشركة المتحدة للاستثمارات المالية، مشيرة إلى أنها نقطة بداية علاقة تعاون استراتيجي بينهما في السوق الأردني.

وأكدت إي أف جي، التزامها بالأسواق الرئيسة التي تعمل بها، منوهة أنه من غير المتوقع التخارج منها في المستقبل، موضحة أن تأثير عملية التخارج على القوائم المالية لعام 2023 محدود.

وقررت الشركة في يناير الماضي، البدء في عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن، مؤكدة أنه لن يكون لهما تأثيرًا كبيرًا على إيرادات الشركة، حيث أن نسبة مساهمة الشركتين مجتمعتين من إجمالي الإيرادات التشغيلية في التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي والعام المالي 2021 بلغت أقل من 1%.

وأشارت، إلى أنه مع المساهمة الضئيلة في الإيرادات، كانت تلك العمليات تمثل ضغوطًا على المصروفات التشغيلية والموارد المقدمة من الشركة القابضة، منوهة إلى إمكانية إعادة توجيه رأس المال المستثمر في تلك الأسواق إلى أوجه أخرى تحقق مردود استثماري أعلى.

وأكدت الشركة، أنها ستستمر في تقييم الأداء التشغيلي للعمليات المختلفة في المجموعة خلال 2023، والتي قد يؤدي إلى اتخاذ تدابير أخرى ترفع الكفاءة.

يشار إلى أن إي اف جي القابضة، سجلت صافي ربح بلغ 2.09 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 1.3 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 10.49 مليار جنيه، مقابل 6.31 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 652.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.2 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وكانت البورصة قررت قيد تعديل اسم المجموعة المالية هيرميس القابضة، ليصبح اسم الشركة مجموعة إي اف جي القابضة EFG HOLDING، في ضوء تعديل المادة رقم "2" من النظام الأساسي للشركة، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية – أسهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك