البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الإنتاج الحربي يوقع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية

تعاون بين الانتاج
تعاون بين الانتاج الحربي والهيئة العامة للصناعات العسكرية

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية ووفد مرافق له؛ لبحث وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين بمجالات التصنيع المختلفة.

جاء ذلك بمقر جناح الوزارة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية " EDEX 2023"، والتي تم افتتاحه اليوم الاثنين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، ووزارة الإنتاج الحربي، بهدف إقامة شراكات إستراتيجية تعود بالنفع على الجانبين.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إلى اهتمام الوزارة بالاستفادة من الخبرات السعودية فى العديد من المجالات، لافتا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص بشكل دائم على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة بمصر، وذلك في ضوء العمل المتواصل الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياساتها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة.

وأوضح، أن مصر تعد سوقاً واعدة لجذب منتجات الشركات العالمية والتى يمكن المشاركة فى تصنيعها بشركات الإنتاج الحربى وتصدير أيضا منتجات هذه الشركات إلى دول المنطقة والقارة الأفريقية بالإستفادة من الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به مصر.

من جانبه أكد المهندس أحمد بن عبد العزيز العوهلي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، أن العلاقات بين الجانبين تتميز بالتنوع والأخوة والتعاون منذ قديم الأزل على كافة الأصعدة، بالإضافة إلى وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في المجالات الصناعية والاقتصادية المختلفة.

أضاف، أنه توجد فرص هامة لتعزيز التعاون العسكرى والمدنى بين الجانبين خاصة وأن البلدين يتمتعان بإمكانيات اقتصادية كبيرة، معرباً عن تطلعه لأن يكون لهذا اللقاء دوراً مهماً فى فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين شركات الإنتاج الحربي والتى تمثل نموذج صناعى فريد والشركات العاملة فى مجالات مماثلة في السعودية.

ولفت إلى أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، شاركت في النسخة الأولى والثانية من معرض "EDEX" في عامي 2018 و2021، وحرصت على المشاركة في نسخة هذا العام حيث يمثل المعرض تجمعاً دولياً متميزاً لكبرى الجهات والشركات العاملة في مجالات الأنظمة الدفاعية من أجل تبادل الرؤى والخبرات.

تعاون بين الانتاج الحربي والهيئة العامة للصناعات العسكرية
تعاون بين الانتاج الحربي والهيئة العامة للصناعات العسكرية
تعاون بين الانتاج الحربي والهيئة العامة للصناعات العسكرية
تعاون بين الانتاج الحربي والهيئة العامة للصناعات العسكرية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك