البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

ارتفاع إيرادات قناة السويس إلى 854.7 مليون دولار خلال نوفمبر

الحوض العائم فخر
الحوض العائم فخر القناة

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر 2023 سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية والعائدات المحققة، ليصبح الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر نوفمبر المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

 2264 سفينة عبرت القناة من الاتجاهين خلال نوفمبر

وأوضح رئيس الهيئة، أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر سجلت عبور 2264 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 2171 سفينة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق 93 سفينة بنسبة زيادة قدرها 4.3%.

كما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 135.5 مليون طن، مقابل 125.2 مليون طن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي بفارق 10.3 مليون طن بنسبة زيادة قدرها 8.2%.

أضاف الفريق ربيع، أن عائدات قناة السويس خلال شهر نوفمبر، حققت زيادة كبيرة قدرها 20.3%، حيث سجلت عائدات القناة خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 854.7 مليون دولار، مقابل 710.3 مليون دولار خلال شهر نوفمبر من العام الماضي بفارق 144.4 مليون دولار.

387 سفينة عبرت القناة لأول مرة بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار 

وأكد الفريق ربيع، أن المؤشرات غير المسبوقة المتتالية التي تسجلها إحصائيات الملاحة بالقناة تعد نتيجة مباشرة لنجاح مشروعات التطوير والخدمات الملاحية، ودعم القيادة السياسية في رفع تصنيف القناة وزيادة قدرتها العددية والاستيعابية لتتمكن من استيعاب معدلات نمو حركة التجارة العالمية، كما تعكس نجاح السياسات التسعيرية والتسويقية المرنة التي تنتهجها الهيئة في التعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري، حيث نجحت السياسات التسويقية في جذب سفن تعبر لأول مرة بلغ عددها 387 سفينة بإجمالي إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023.

انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير القطاع الجنوبي

وأشار رئيس الهيئة إلى انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تطوير القطاع الجنوبي بانتهاء مشروع التوسعة بتوسعة القناة 40 مترًا جهة الشرق، وذلك من الكم 132 ترقيم القناة إلى الكم 162 ترقيم القناة.

وتابع أنه جاري عمل الخرائط الملاحية الجديدة بعد نقل خط منتصف القناة "محور القناة" نتيجة مشروع التوسعة إلى المحور الجديد، وذلك بالتنسيق مع شعبة المساحة البحرية بالقوات البحرية المصرية.

إنجاز 76% من مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة 

وأوضح رئيس الهيئة أن نسبة الإنجاز بالجزء الثاني من المشروع بموقع مشروع ازدواج القناة بمنطقة البحيرات المرة الصغرى من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة بلغت 76 % بإجمالي كميات تكريك قدرها 41.5 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه.

يذكر أن حركة الملاحة بالقناة شهدت عبور 96 سفينة في 17 نوفمبر الماضي "ذكرى افتتاح القناة" كثالث أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة.

الحوض العائم فخر القناة
الحوض العائم فخر القناة
الحوض العائم فخر القناة
الحوض العائم فخر القناة

الحوض العائم بشركة ترسانة السويس
الحوض العائم بشركة ترسانة السويس
الحوض العائم بشركة ترسانة السويس
الحوض العائم بشركة ترسانة السويس

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك