البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مدينة مصر تعزز شراكتها مع «الحاذق» باستثمارات تصل إلى 1.7 مليار جنيه

مدينة مصر تعزز شراكتها
مدينة مصر تعزز شراكتها مع الحاذق للإنشاءات

أعلنت شركة مدينة مصر، عن توسيع نطاق مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا مع شركة الحاذق للإنشاءات بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه عام 2022، لتصل إلى 1.7 مليار جنيه لبناء المرحلة الاخيرة من مشروع "شاليا" في تاج سيتي، وإنشاء المقر الرئيسي الجديد للشركة في نفس المشروع، وذلك في خطوة استراتيجية تتماشى مع خطتها التوسعية وأنشطتها لتنمية محفظة أراضيها وتواجدها الرائد في قلب مشاريعها العقارية.

ويجسد المقر الجديد لشركة مدينة مصر، عصرها الجديد ورؤيتها التوسعية للعقود القادمة، حيث يتميز بتصميم يعكس روح الابتكار والاستدامة لسنوات قادمة.

400 مليون جنيه تكلفة إنشاء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر

ويمتد مشروع إنشاء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر على مساحة إجمالية 4 فدان حيث تبلغ مساحة المبنى حوالي 12 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 400 مليون جنيه.

ويشمل المقر الرئيسي، على مرافق حديثة ومتطورة تلبي احتياجات موظفي الشركة وتعزز من جودة العمل والإبداع، حيث تمثل هذه الخطوة تحول تاريخي في إرث شركة مدينة مصر الممتد لـ 64 عاماً، حيث تنتقل الشركة من مقرها القديم بمدينة نصر، لتصبح علامة مميزة بتاج سيتي.

607 ملايين جنيه تكلفة المرحلة الأخيرة لمشروع شاليا 

من ناحية أخرى، تقام المرحلة الأخيرة لمشروع شاليا على إجمالي 3 فدان ومساحة إجمالية تبلغ 63 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 607 ملايين جنيه، وتختم تلك المذكرة أعمال البناء في مشروع شاليا بحجم أعمال 700 مليون جنيه، حيث من المتوقع تسليم المرحلة الأولى منه في بداية عام 2024 لتعزيز الأداء الاقتصادي المتنامي القوي لمدينة مصر.

شهد توقيع المذكرة، كل من المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر، والمهندس محمود يحيى الحاذق الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات.

وبموجب تلك المذكرة، تقوم شركة الحاذق للإنشاءات ببناء المرحلة الأخيرة من مشروع شاليا ومن المقرر تسليمه خلال 15 شهراً، بالإضافة إلى بناء المقر الرئيسي لشركة مدينة مصر في تاج سيتي والذي من المقرر تسليمه خلال 17 شهراً.

و قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر: "نحن فخورون بهذه الخطوة ونتطلع للعهد الجديد لشركة مدينة مصر وتاريخها الذي يتماشى مع خطة النمو واستراتيجيتها للتوسع.

أضاف أنه، تم تصميم المقر الرئيسي الجديد للشركة ليعكس قيم التميز لكل من الشركة وعملائها، وتطلعاتها للنمو المستمر مع الالتزام بممارسات الاستدامة البيئية.

وتابع: تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤيتنا الرائدة الاستراتيجية في السوق من خلال توفير بيئة مبتكرة ومحفزة للإبداع، حيث يتيح الموقع الجديد للشركة توسيع نطاق عملها وتقديم خدماتها بطريقة أكثر كفاءة وفعالية، ومن ناحية أخرى يتزامن إنشاء المرحلة النهائية من شاليا في تاج سيتي مع خطتنا التوسعية الطموحة التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا مع اعتماد أعلى معايير الجودة والاستدامة."

من جانبه أعرب المهندس محمود يحي الحاذق، الرئيس التنفيذي لشركة الحاذق للإنشاءات، عن سعادته للتعاون مرة أخرى مع شركة مدينة مصر كمطور عقاري رائد في سوق العقارات المصري.

وقال إن هذا التعاون، يمثل خطوة هامة في سجل إنجازات شركة الحاذق للإنشاءات بالسوق المصري بعد مذكرة التفاهم الخاصة بتنفيذ أعمال البناء للمرحلة الأخيرة من مشروع "شاليا" وإنشاء المقر الجديد لشركة مدينة مصر في تاج سيتي.

أضاف أن شراكتنا مع شركة مدينة مصر، تتماشي مع أهداف الشركة، ونتطلع من خلالها لإبراز قدرتنا على تقديم حلول إنشائية مبتكرة وفعّالة، وتعزيز التفاهم الراسخ بين الشركتين."

ويتميز مشروع تاج سيتي الذي سيتضمن مقر شركة مدينة مصر الجديد، بموقع استراتيجي بمنطقة القاهرة الجديدة على الطريق الدائري، بالقرب من مطار القاهرة الدولي حيث يبعد دقائق عن كل من منطقة شرق القاهرة وهليوبوليس.

ويتم تطوير هذا المشروع على واحدة من أكبر الأراضي المملوكة للشركة بمساحة 3.5 مليون متر مربع، حيث يجتمع التصميم الجذاب للمجمعات السكنية بأفضل المرافق وأحدث وسائل التسوق، فضلًا عن توفير أنماط الحياة العصرية، ويتناغم كل ذلك في مساحات شاسعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك