البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رسميا.. الرياض تفوز باستضافة معرض إكسبو العالمي 2030

إكسبو 2030
إكسبو 2030

فازت العاصمة السعودية الرياض، باستضافة معرض إكسبو العالمي 2030، بعد منافسة مع كل من روما الإيطالية وبوسان في كوريا الجنوبية.

ويعد معرض إكسبو العالمي، الذي يعود تاريخه إلى المعرض الكبير الذي أقيم في لندن في العام 1851، حدثًا عالمياً ضخمًا يستمر لعدة أشهر ويجذب ملايين الزوار، ويهدف إلى الاستجابة العالمية للتحديات المشتركة وتبادل المعرفة والخبرات، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في طليعة جهود المملكة لاستضافة المعرض، الذي سيكون الأحدث في سلسلة الأحداث التي ستستضيفها السعودية، التي من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2034 بعد أن ظهرت باعتبارها العارض الوحيد لاحتضان هذا الحدث.

استثمارات ضخمة

ورصدت المملكة استثمارات تتجاوز 7.8 مليارات دولار لاستضافة هذا الحدث الضخم، مستهدفة 40 مليون زيارة للموقع، ومليار زيارة عبر الواقع الافتراضي "بحسب بيانات الموقع الرسمي لاستضافة الرياض إكسبو 2030" كما يُتوقع مشاركة 246 مشارك، من دول ومنظمات عالمية ومشاركين غير رسميين.

ولدعم أكثر من 100 دول نامية من أجل المشاركة في المعرض، سيتم تخصيص 353 مليون دولار، وقد تتجاوز إيرادات الحدث -الذي سيكون مرافقاً مع عام تتويج رؤية المملكة 2030- المليار ونصف المليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك