البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك ناصر الاجتماعي يمول 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر للسيدات

 نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الإجتماعي قام بتمويل 30 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر للسيدات، حيث يولي البنك اهتماما خاصا بدعم وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال مبادرة "مستورة"؛ بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها على التمكين الاقتصادي.

وقالت القباج، في تصريحات صحفية، على هامش حضورها مؤتمر "الاستثمار المجتمعي المؤثر والشراكات الفعالة"، اليوم الاثنين، إن تمويل "مستورة" يمنح بحد أدنى 4 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وفقا لاحتياجات المشروع، ويسدد على أقساط شهرية لمدة تصل إلى 24 شهرًا.

وأوضحت، أن تمويل "مستورة" يعتبر أحد المحاور التي ينفذها بنك ناصر الاجتماعي؛ لدعم المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وأشارت، إلى أن المرحلة التي تمر بها الوزارة حاليا تتسم بالتنوع، حيث تنفتح الوزارة على التنوع والشراكة ليس فقط مع مؤسسات المجتمع المدني، ولكنها تمتد إلى الشراكة مع جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال وجمعيات الاتحاد التعاوني؛ بهدف إدارة وتطوير أصول الوزارة لتعزيز المزايا الممنوحة للفئات الأولى للرعاية، بجانب تعزيز إجراءات التمكين الاقتصادي لهذه الفئات لتتحول من متلقية للدعم إلى فئات منتجة توفر مصدر دخل لأسرتها وتصبح إضافة لاقتصاد المجتمع.

استحداث إدارة جديدة في بنك ناصر الاجتماعي لتمويل الأبحاث وقياس الأثر

أضافت، أن الوزارة قامت بتحديث هيكلها التنظيمي، لتضيف إدارات الحوكمة والرقابة الداخلية وتنمية الأصول والموارد، كما سيتم استحداث إدارة جديدة بـ بنك ناصر الاجتماعي لتمويل الأبحاث وقياس الأثر.

توقيع عدد من الشراكات لاستثمار بعض مراكز التكوين المهني

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن مؤتمر اليوم فرصة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، كما سيشهد توقيع شراكات مع عدد من المستثمرين؛ لاستثمار بعض مراكز التكوين المهني.

وتابعت، أن الوزارة تدرس طرح منتجات في مجال الغذاء بالتعاون مع الاتحاد التعاوني ووزارتي التموين والزراعة، بجانب تنظيم حركة البيع والشراء لصغار المنتجين من الأسر المنتجة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك