البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي يكشف جهود القطاع المصرفي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قال البنك المركزي المصري، إنه وجه القطاع المصرفي للمشاركة بفاعلية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك في إطار جهود البنك المركزي المصري لتعزيز جهود الدولة في النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات بقرى الريف المصري بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشار المركزي، في تقرير حول نتائج مشاركة القطاع المصرفي في مبادرة حياة كريمة، إلى نشر 1208 ماكينة صراف ألي جديدة، وفتح 387.2 ألف حساب بنكي، وتفعيل 57.2 ألف إنترنت بنكي، وإنشاء 14 فرعًا جديدًا.

ونوه التقرير، إلى نشر 7 ألاف رمز استجابة سريع ونقطة بيع تم توزيعهم على التجار، وإصدار 45.4 ألف محفظة هاتف محمول جديدة، وكذلك إصدار 529.6 ألف بطاقة مدفوعة مقدمًا "ميزة".

ضخ 26.3 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

ولفت إلى ضخ نحو 26.3 مليار جنيه تمويلات للمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر عن طريق البنوك، والشركات والجمعيات متناهية الصغر الحاصلة على تسهيلات من البنوك المشاركة في مبادرة "حياة كريمة".

أضاف أنه، تم تنظيم 3390 ندوة تثقيفية للأفراد واصحاب المشروعات والحرف، و20 قافلة توعوية، وذلك لصالح 190 ألف مستفيد في قري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشار المركزي، إلى مشاركة 11 بنكا في الجهود الداعمة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وهم البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، وبنك QNB الأهلي، والبنك التجاري الدولي CIB، وبنك الاسكندرية، والمصرف المتحد، والبنك المصري لتنمية الصادرات Ebank، وبنك التعمير والإسكان، والتجاري وفا بنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك