البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة يبحث وضع برامج سياحية تكاملية بين مصر و السعودية

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار مع وزير التجارة السعودي

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أهمية وضع برامج سياحية تكاملية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والاهتمام بالترويج المشترك للمنتج السياحي الإقليمي العربي.

وحرص أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال اللقاء الذي عقده، اليوم الاثنين، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، ووفد من المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين، على الاستماع إلى التحديات التي قد تواجه المستثمرين السعوديين  في مصر، ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة العربية السعودية.

مصر تستهدف استقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2028

واستعرض الوزير، مستهدفات وخطة الدولة المصرية لتحقيق النمو في صناعة السياحة في مصر بحيث يتراوح معدلاته ما بين 25%- 30% سنوياً والوصول إلى تحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2028، وحرصها على زيادة مشاركة وتمكين القطاع الخاص الذي يقود هذه الصناعة.

الإعلان عن حوافز خاصة بالاستثمار السياحي في مصر خلال أسابيع

ونوه أحمد عيسى، عن أنه من المقرر أن يتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة بالتعاون والتنسيق مع وزير المالية، عن حزمة من الحوافز والتسهيلات الخاصة بالاستثمار في مصر.

من جانبه، تحدث وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، عن المقومات السياحية الهائلة التي تتمتع بها مصر سواء التاريخية منها من خلال تميزها بالعديد من المواقع الأثرية بها، أو المقومات الطبيعية كالسياحة الشاطئية والنيلية والصحراوية والريفية وغيرها من المنتجات والأنماط السياحية المتنوعة.

وأشار إلى حرص الكثير من السائحين السعوديين بصفة خاصة، والخليجيين بصفة عامة، على زيارة مصر ولا سيما خلال إجازاتهم للاستمتاع بهذه المقومات المتميزة، مؤكداً على أن صناعة السياحة في مصر هي صناعة واعدة وهامة.

القصبي: حريصون على زيادة الاستثمارات السعودية بقطاع السياحة في مصر 

 ولفت إلى حرص الجانب السعودي، على زيادة الاستثمارات السعودية في السوق المصري، ولا سيما في مجال الاستثمار السياحي والفندقي.

وتم خلال اللقاء، مناقشة إمكانية الاستفادة من فرص الاستثمار السياحي الموجودة في مصر، ولا سيما في ظل أحد محاور الاستراتيجية الوطنية والذي يرتكز على تحسين مناخ الاستثمار السياحي بها، وزيادة عدد الغرف الفندقية الموجودة بما يحقق مستهدفات الدولة المصرية من هذه الصناعة.

كما تطرق اللقاء لأهمية التوسع أيضاً في الاستثمار في مجال الشقق الفندقية في مصر والتي تشهد نمواً عالمياً، حيث أكد أحمد عيسى، على أنه جارى العمل على هذا الملف لوضع ضوابط ومعايير ذكية وعادلة لتنظيم عمل هذه الشقق الفندقية.

شارك في اللقاء، غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والدكتورة ايمان المطيري نائب وزير التجارة السعودي، وبندر العامري رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري.

وزير السياحة والآثار يلتقى وزير التجارة السعودي
وزير السياحة والآثار يلتقى وزير التجارة السعودي
وزير السياحة والآثار يلتقى وزير التجارة السعودي
وزير السياحة والآثار يلتقى وزير التجارة السعودي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك