البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

عشماوي: تداول 246 كجم ذهب وفضة عبر البورصة المصرية للسلع

سبائك ذهب
سبائك ذهب

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسل، إنه تم إجراء مزايدات مفتوحة على 66 لوط جهاز تنمية التجارة سبائك ذهبية "سبك محلي" بإجمالي وزن 144 كيلو جراما، إضافة إلى 41 لوط سبائك فضة "سبك محلي" بإجمالي وزن 102 كيلو جرام على منصة البورصة المصرية للسلع، أمس الثلاثاء، من مصادرات مصلحة دمغ المصوغات والموازين، لأول مرة في تاريخ المصلحة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأوضح عشماوي، أنه عقب توجيه رئيس الجمهورية للجنة العليا للاستثمار بتعزيز وتفعيل آليات البورصة المصرية للسلع، تم عقد اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء لحشد الطاقات وحث الوزارات المعنية بتداول سلعها بيعا وشراء على منصة البورصة المصرية للسلع.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تعليماته لرئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، لطرح تلك المعادن النفيسة بمزايدات عبر منصة البورصة المصرية للسلع، وبالفعل تم التنسيق مع البورصة المصرية للسلع لتصميم برامج التداول ووضع قواعد وإجراءات الطرح وشروط العضوية للشركات العاملة في نشاط صناعة وتجارة المعادن النفيسة.

أضاف، أنه تم عقد أكثر من لقاء مع المختصين بكل من البورصة المصرية للسلع ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، للوصول إلى صيغه نهائية وتوافقية على أفضل السبل لطرح تلك المعادن النفيسة وتوعية الشركات العاملة في تلك الأنشطة، على ضرورة المزايدة على كل من سلعتي الذهب والفضة بشكل إلكتروني عبر استخدام منصة البورصة المصرية للسلع.

واشتركت في تلك المزايدات، 8 كيانات من كبرى الشركات العاملة في تجارة المعادن النفيسة "الذهب والفضة"، وتم التنفيذ على 66 لوط سبائك ذهبية و41 لوط سبائك فضية.

وأشار، إلى أن البورصة المصرية للسلع، أصبحت بورصة متعددة السلع فبعد الطرح الناجح لحزمة من السلع الاستراتيجية والذي بدأ يوم 27 نوفمبر 2022 بطرح هيئة السلع التموينية لسلعة القمح، توالت طروحات جديدة لسلع أخرى على رأسها سلعة الذرة الصفراء والردة والصويا والسكر، إضافة إلى سلع أخرى تم طرحها لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ولفت، إلى أنه جار التنسيق مع كل من وزير البترول والثروة المعدنية، لطرح عدد من السلع الخاصة بقطاع البتروكيماويات، إضافة إلى المفاوضات الجارية مع وزير قطاع الأعمال العام لطرح سلعة القطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك