البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتحاد الشركات يستعرض نتائج ورشة العمل الخاصة بتأمين أخطار البترول والطاقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرض الاتحاد المصري للتأمين، فعاليات ورشة العمل الخاصة بتأمين أخطار البترول والطاقة، وذلك استكمالاً للتعاون المثمر بين الشركة الإفريقية لإعـادة التأمين Africa Re والاتحاد المصرى للتأمين من خلال إقامة سلسلة من ورش العمل، وذلك بهدف دعم وتطوير سوق التأمين المصرى.

وأشار الاتحاد خلال نشرته الأسبوعية، إلى أنه قام بإلقاء المادة العلمية خلال ورشة العمل حسينة أندرياتسيميسيترا مدير إدارة اكتتاب الأخطار الخاصة بالشركة الإفريقية لإعادة التأمين، وذلك بحضور حوالى 100 مشارك مـن شركات التأمين العاملة بالسوق المصرى ومن الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبدأت فعاليات ورشة العمل بكلمات ترحيب لكل من الدكتور طارق سيف – أمين عام الاتحاد المصرى للتأمين، وجمال صقر المدير الاقليمى للشركة الافريقيا لإعادة التأمين بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط.

وقام حسينة، بإعطاء ملخص عام حول أهمية البترول ً والغاز وإستخداماتهم فــي مجالات الحياة اليومية موضحا أن المصريين القدماء بدأوا في إستخدام زيت قار النفط لتحنيط موتاهم منــذ عام 3200 قبل الميلاد، ثم أوضح أن هناك 3 مراحل تتعلق بالبترول والغاز وذلك على النحو التالى: الاستكشاف، ونقل خام البترول والغاز، ومعالجـة البتـرول الخام وتصنيع المنتجات التـي تسـتخرج منه مثل منتجات البتروكمياويات والبلاستيكات وغيرها من المنتجات.

تأمين البترول والطاقة

وأوضحت النشرة، أن أكبر أسواق التأمين فى مجال البترول والطاقة، تتمثل في سوق لندن، والسوق الاسكندنافية، وسوق شمال أمريكا، والسوق الأوروبية، وسوق الشرق الأوسط/ الشرق الأقصى.

وفيما يخص نطاق التغطية التأمينية، فتشمل الأنشطة المغطاة بموجب الوثيقة، أعمال البناء والتصنيع، وأعمال الشحن والتفريغ، والنقـل عن طريق البر أو البحر أو الجو، والتخزين، والقطر، وأعمال التركيب والتوصيل و/أوالعمليات المرتبطة بها، والاختبارات وأعمال التشـغيل والعمليات الأولية، وأعمال الصيانة، ودراسات المشـروعات والتصميم، وإدارة المشروعات واختبارها، ومد الأنابيب وحفر الخنادق والتشغيل، والتأخر في بدء التشغيل، والمسئوليات.

وأشار الاتحاد إلى أن خصائص أخطار البترول والغاز، تتمثل في كونها عالية القيمة، وفي كثير من الأحيان تكون طويلة الأجل، وتركز الأخطار بشكل كبير، وعدد وثائق التأمين قليل نوعا ما، وارتفاع قسط التأمين، ونوع الأعمال يتسم بشدة الخطورة.

وأوضح حسينة خلال ورشة العمل، دور وسيط التأمين في اكتتاب البترول والطاقة، ودور إعادة التأمين في تأمين البترول والطاقة، وكذلك دور المعاين/ مسوى الخسارة في تأمين البترول والطاقة، ومن الذى يقوم بشراء تأمين البترول والطاقة.

وأشار إلى أكبر حادث في مجال تأمين البترول والطاقة وهى انفجـار منصة حفر ديب واتر هورايزن DeepwaterHorizon في 20 أبريل 2010.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك