البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يهبط وسط حذر قبيل قرار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر، مع ترقب المستثمرين قرار السياسة النقدية من الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم، بعدما عززت المخاوف إزاء الصراع في الشرق الأوسط أسعار المعدن الأصفر الذي يعد ملاذًا آمنًا لتتجاوز ألفي دولار للأونصة الشهر الماضي.

و نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1978.36 دولار للأونصة، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1987.00 دولار، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وسجل سعر الذهب في المعاملات الفورية قفزة 7.3% في أكتوبر، مع وصوله إلى أعلى مستوى في أكثر من 5 أشهر عند 2009.29 دولار الأسبوع الماضي.

وقال كريستوفر وونج، المدير التنفيذي وخبير سوق الصرف الأجنبي في بنك إنجلترا، إن السوق دفعت الأسعار إلى ما فوق 2000 دولار لكنها عادت للانخفاض، وحاولت الارتفاع مرة أخرى لكنها لم تفلح كثيرًا.

أضاف أن العامل الرئيسي في السوق هو الصراع في الشرق الأوسط وإمكانية حدوث تصعيد مع انضمام أطراف أخرى إلى الحرب.

وقصفت إسرائيل مخيمًا للاجئين مكتظًا بالسكان في قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 فلسطينيًا وأحد قادة حماس.

وتنتظر الأسواق الآن نتيجة اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي الذي سيختتم في وقت لاحق اليوم، يليه تقرير الوظائف الشهرية الأميركية يوم الجمعة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 22.662 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.6% إلى 927.77 دولار، وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 1120.91 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك