البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب بقيمة 20 جنيها وسط إقبال واسع على الشراء

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، بفعل حالة الضبابية الناتجة عن استمرار التوترات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تسيطر حالة من الارتباك على الأسواق العالمية، إذ ارتفعت أسعار الذهب مقرونة بارتفاع الدولار وعوائد السندات.

زقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2590 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 8 دولارات، لتسجل مستوى 1991 دولارًا.

أضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2960 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2220 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1727 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20720 جنيهًا.

وأوضح أن الأسواق المحلية تشهد طلبًا متزايدًا على الذهب، وإقبالًا واسعًا من المواطنين على الشراء بغرض الحفاظ على قيمة العملة، مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه خلال الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع سعر صرف الدولار بالسوق الموزاي.

ولفت، كامل، أن قرار البنك المركزي بفتح حدود الاستخدام بالكامل للبطاقة الائتمانية بالخارج لأي عميل، هدأ من وتيرة ارتفاع أسعار الذهب. 

وتترقب الأسواق العالمية في وقت لاحق اليوم صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة، وكذلك مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي غدًا الجمعة، للحصول على مؤشرات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي قبل اجتماع الأسبوع المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك