البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الوزراء اليوناني يطالب إسرائيل بمراعاة القانون الدولي

كيرياكوس ميتسو تاكيس
كيرياكوس ميتسو تاكيس رئيس الوزراء اليوناني

أكد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسو تاكيس، اليوم السبت، أن العقاب الجماعي في قطاع غزة أمر محظور، داعيا إسرائيل إلى مراعاة القانون الدولي.

وأعلن ميتسوتاكيس - في كلمته خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام، بمشاركة عربية ودولية واسعة - دعمه لمقترحات الرئيس السيسي لتحقيق السلام في المنطقة ككل لحماية الحياة البشرية، معربا عن شكره للرئيس السيسي على عقد مؤتمر القاهرة الدولي للسلام، وتناول الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس الوزراء اليوناني إن مصر والأردن عليهما عبء ثقيل تجاه القضية الفلسطينية، وهما يتصرفان بكل شجاعة وكل جهد، ويرفضان بشكل قاطع التهجير القسري للشعب الفلسطيني.

وجدد رئيس الوزراء اليوناني رفضه للأعمال الإرهابية في قطاع غزة بصورها كافة، معربا عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين في القطاع.

وأكد موقف اليونان الثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددا على أن العقاب الجماعي أمر محظور ويحظره قانون الحرب، مضيفا أنه علينا أن نوقف بحر الدم وقتل المدنيين ووقف التبعات السلبية للحرب"، داعيا إلى إطلاق سراح الرهائن وفق جهود الصليب الأحمر وتقديم المساعدات الإنسانية بلا توقف.

وتابع أن ما فعلته جماعة حماس تسبب في الكثير من المعاناة للفلسطينيين وهم يدفعون ثمن ما فعلته، وفي الوقت ذاته أرحب بفتح ممرات إنسانية من مصر إلى غزة لنقل المساعدات اللازمة للمدنيين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك