البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الهلال الأحمر: الوضع كارثي في غزة و يحتاج لتدخل دولي لإنقاذ المواطنين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا الدكتور بشار مراد المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر في غزة، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل لإنقاذ الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفا الوضع في القطاع الآن بأنه كارثي ويحتاج إلى تدخل دولي.

وقال إن الإمكانيات الآن أصبحت شحيحة ومخازن الأدوية والمستلزمات الطبية أصبحت خاوية وفي انتظار فتح معبر رفح لإدخال 20 شاحنة لانقاذ المستشفيات من الإنهيار الكامل.

أضاف أنه حتى هذه اللحظة وصل إلى المستشفيات أكثر من 12 ألفا و50 إصابة معظمها إصابات خطيرة نتيجة القصف المباشر للمباني، حيث يتم انتشال عشرات من الجثث تحت هذه المباني والإصابات معظمها خطيرة، لذلك هناك طلب شديد على المستلزمات الطبية والخاصة بجراحة العظام والجراحة العامة".

وأوضح الدكتور بشار أن هناك وقودا يضمن تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات لمدة أسبوع تقريبا، أما بالنسبة للعبوات الدوائية والمسلتزمات الطبية فهناك كميات شحيحة منها ويتم نقلها إلى المستشفيات العاملة في الميدان، مشيرا الى أن مستشفى الشفاء تقوم ببعض العمليات دون تخدير بسبب نفاذ الكمية وهو أمر خطير جدا.

وشدد على ضرورة فتح ممر إنساني لادخال المواد الإغاثية والطبية والمحروقات، منوها بأن معظم محطات ضخ المياه توقفت عن العمل وبدأ المواطنين في شرب المياه الملوثة ما يعرضهم للأمراض المعدية خاصة الأطفال، لذلك نتوقع كوارث صحية نتيجة عدم وجود أقل الإمكانيات من المياه والغذاء الصالح والكهرباء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك