البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الضباعني: منظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور تسهم في تعظيم الإلتزام الضريبي

الدكتور فايز الضباعني
الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تقديم التوعية اللازمة والدعم الفني لمساعدة الممولين في الانضمام وتطبيق منظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات، والاستفادة من المزايا والأهداف التي تحققها هذه المنظومة.

وأوضح أن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات تعد من أهم المنظومات التي يتم تطبيقها حاليًا، مشيرا إلى أن المرحلة الرابعة "الفرعية الأولى" من المنظومة تشمل إلزام عدد "500" جهة/ شركة من ممولي المركز الضريبي لكبار الممولين أول بالمنظومة في 15 أكتوبر 2023، والمرحلة الرابعة "الفرعية الثانية" من المنظومة تشمل الزام عدد "1000" جهة /شركة من ممولي المركز الضريبي لكبار الممولين أول بالمنظومة في 15 ديسمبر 2023.

وأشار " الضباعني " أن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات تهدف إلى توحيد معايير إحتساب ضريبة المرتبات على مستوى الجمهورية بين الأطراف الثلاثة للمنظومة وهم المكلف، والموظف، والمصلحة، وإحتساب ضريبة المرتبات الشهرية بكل سهولة، وتعظيم الإلتزام الضريبي دون زيادة أعباء جديدة، وكذلك مواكبة حالات التوظيف المستحدثة و المختلفة و توحيد إحتساب ضريبة المرتبات عليها، لافتًا إلى أن المنظومة تساعد في إستيعاب جميع حالات التوظيف على مستوى كل شركة، كما أن المنظومة تتيح إحتواء أكثر من صرفية في نفس الشهر لنفس الموظف.

 أضاف أن منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات تهدف إلى إنشاء بوابة للموظف لتعزيز الشفافية بين أطراف ضريبة المرتبات "المكلف، الموظف، المصلحة"، وتتيح للموظف القيام بإستصدار قسيمة الراتب.

وقال إن المصلحة توفر للممولين الملزمين بالمنظومة بيئة تجريبية، وهذه البيئة التجريبية توفر للممولين قدر من الوقت للتجربة على منظومة توحيد معايير إحتساب ضريبة الأجور والمرتبات قبل الإنطلاق على البيئة الفعلية بدون أي تأثير شكلي أو إجرائي لدي مصلحة الضرائب المصرية. 

وتابع أنه يمكن تحميل نموذج الاحتساب الشهري على منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات "للقطاع العام والحكومي"، وكذلك تحميل نموذج الاحتساب الشهري على منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات"للقطاع الخاص"، وذلك من خلال هذا الرابط .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك