البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بمقر الكلية الحربية .

حضر الاحتفال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت فعاليات الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال، عقب ذلك أدى حرس الشرف من طلبة الكليات العسكرية التحية العسكرية للرئيس السيسي.

وبدأ حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2023 بمراسم وضع وسام الجمهورية على علم القوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على حرب أكتوبر.

وظهر في سماء العرض طائرات مقاتلة تشكل رقم 50 تزامنا مع احتفال اليوم بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد.

منح علم القوات المسلحة وسام الجمهورية العسكري

وأعلن العميد ياسر وهبة مقدم الحفل تصديق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي على منح علم القوات المسلحة وسام الجمهورية العسكري حيث قام الرئيس السيسي بتقليد علم القوات المسلحة وسام الجمهورية العسكري.

وعقب ذلك ظهرت في سماء العرض طائرات الهليكوبتر (جازيل) تحمل علم جمهورية مصر العربية وعلم القوات المسلحة المصرية وأعلام الأفرع الرئيسية وعلم الأكاديمية العسكرية.

عرض فيلم تسجيلي حول تدريبات الأكاديمية والكليات العسكرية 

وخلال الحفل جرى عرض فيلم تسجيلي حول تدريبات الأكاديمية والكليات العسكرية "مصنع الرجال"، واستعرض الفيلم التدريبات الشاقة التي يتمرن عليها طلبة الكليات العسكرية المختلفة من الكلية الحربية والجوية والدفاع الجوي والفنية السعرية والكلية العسكرية التكنولوجية.

ثم زين سماء الكلية الحربية عرضا للقوات الجوية بمقاتلات من طراز (إف 16) من الجيل الرابع ذات القدرة العالية على المناورة وتنفيذ المهمات الصعبة مثل الجو جو والجو أرض, التي لها دور بارز في أعمال مكافحة الإرهاب.

وتضمن الاستعراض طائرة الإنذار المبكر إ-2أ يرافقها طائرتين ميراج 2000 وتقوم طائرات ميراج بالانفصال وعمل مناورة حادة تظهر القدرة العالية على المناورة وكفاءة طياري القوات الجوية، وتتقدم المقاتلات (ئ-16) متعددة المهام بالمشاركة في الاحتفال بتخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية والتي تعتبر من المقاتلات المتطورة التي يعتمد عليها في تنفيذ المهام لما تتمتع به من قدرات قتالية عالية.

ثم شاركت في العرض طائرات الرافال التي تعد من أحدث طائرات الجيل الرابع المتقدم انضماما للقوات الجوية وطائرات (ميج- 29) متعددة المهام من الجيل الرابع المتقدم التي يمكنها التعامل مع جميع الأهداف الجوية والبحرية والأرضية، ثم تقدمت في مواجهة المنصة طائرة نقل استراتيجي (اليوشن 76 أم اف) وبجانبها طائرات محمية بطائرات الرافال.

واستعرض فريق الفروسية للأكاديمية العسكرية مهاراتهم بمشاركة فرسان وفارسات نادي الفروسية للقوات المسلحة، وشارك فرسان الأكاديمية الحاصلين على بطولة الجمهورية والعديد من البطولات الدولية لقفز الحواجز، كما شارك في الاحتفال طلبة دورة الفروسية الأولى المنعقدة بالأكاديمية العسكرية بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل كضباط مكلفين بالقوات المسلحة.

وتضمن الاستعراض طائرة الإنذار المبكر إ-2أ يرافقها طائرتين ميراج 2000 وتقوم طائرات ميراج بالانفصال وعمل مناورة حادة تظهر القدرة العالية على المناورة وكفاءة طياري القوات الجوية وتتقدم المقاتلات (ئ-16) متعددة المهام بالمشاركة في الاحتفال بتخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية والتي تعتبر من المقاتلات المتطورة التي يعتمد عليها في تنفيذ المهام لما تتمتع به من قدرات قتالية عالية.

وعقب ذلك ظهر في سماء العرض تشكيل مكون من 50 معدة من معدات الدلتا لرجال المظلات وهو رقم عالمي قياسي جديد لأول مرة في سماء البلاد احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر.

يذكر أن معدة الدلتا من أهم معدات الطيران الشراعي والتي تم إداخلها حديثا ضمن قوات المظلات لمواكبة مسيرة التطور العالمي في مجال التسليح، وتستخدم في تنفيذ المهام الخاصة لما تتمتع به من خفة الحركة والقدرة العالية على المناورة.

تسجيل رقم القياسي عالمي لتشابك 50 قافزا من دولة واحدة 

وعقب ذلك ظهر في سماء العرض رجال القفز الحر لقوات المظلات في تشكيل الماسة والمكون من 50 قافزا، حيث شاركوا في تسجيل الرقم القياسي العالمي لتشابك 50 قافزا من دولة واحدة ثم بدأ فصل تشابك تشكيل الماسة ليظهر في سماء العرض تشكيل الماسة 36 قافزا والذي تم تنفيذه في سماء مصر لأول مرة عام 2010، وأعقبه فصل آخر للتشابك ليظهر تشكيل الماسة 25 قافزا والذي تم تنفيذه عام 2008، ثم ظهر تشكيل الماسة 16 قافزا والذي نفذ عام 2007 وكأخر فصل في تشكيل الماسة تم تشكيل ماسة من 9 قافزين والذي كان نواة لبدء تشكيل الماسة في مصر عام 2005، وأعقب ذلك استعداد القافزين للوصول إلى أماكنهم المخططة في أداء راق ومتميز ينم عن المهارة العالية.

استعراض مجموعة من المعدات التي شاركت في حرب أكتوبر

وشهد الحفل استعراض مجموعة من المعدات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 والتي أثبت فيها الجندي المصري مواقفه البطولية الراسخة في أذهان الشعب المصري حيث استخدم أسلحة ومعدات تخطى بها قدراتها الفنية والقتالية ليسطر بها أمجاده وبطولاته.

وعقب ذلك قام الرئيس عبد الفتاح السيسي والحضور بالوقوف تحية لأعلام الدول العربية الشقيقة التي شاركت مصر حربها عام 1973 (المملكة الأردنية الهاشمية- الإمارات العربية المتحدة الجمهورية التونسية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية- المملكة العربية السعودية- جمهورية السودان- الجمهورية العربية السورية جمهورية العراق دولة فلسطين دولة الكويت- دولة ليبيا- المملكة المغربية- الجمهورية اليمنية) .

ثم شارك فريق الألعاب الجوية المصري "النجوم الفضية" احتفال اليوم بتخرج طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية 2023 تزامنا مع ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث قدمت الطائرات مجموعة من المناورات الجوية وبذلك ينتهي الجزء الأول من فقرات الحفل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك