البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنوك توقف استخدام بطاقات الخصم المباشر خارج مصر

البطاقات البنكية
البطاقات البنكية - صورة أرشيفية

وجه البنك المركزي المصري، البنوك العاملة في مصر، بوقف استخدام بطاقات الخصم المباشر للعملاء في الخارج، على أن يقتصر استخدامها داخل مصر فقط، دون أن يحدد الفترة الزمنية للعمل بهذا التوجيه، بحسب 4 رؤساء بنوك عاملة في مصر.

وأرجع أحد رؤساء البنوك الخاصة الذين تحدثوا مع " اقتصاد الشرق مع بلومبرج"، قرار البنك المركزي إلى "ندرة العملة الأجنبية التي تعاني منها البنوك، وما تم رصده من سوء استخدام لبطاقات الخصم من جانب العملاء خارج البلاد".

وبدأت البنوك العاملة في مصر إرسال رسائل نصية إلى عملائها لإبلاغهم بالقرار الجديد باقتصار استخدام بطاقات الخصم داخل مصر فقط.

ومن تلك البنوك، البنك التجاري الدولي مصر، والبنك العربي، والبنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك التعمير والإسكان، وبنك مصر، ويتوقع أن تواصل باقي البنوك خلال اليوم والأيام القليلة المقبلة، إبلاغ عملائها بالقرار.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في مصر 38 بنكاً، منها 9 بنوك حكومية، ويعد البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، من أكبرها. 

وقال أحد رؤساء البنوك الخاصة، إن "البنك المركزي المصري لم يحدد موعداً زمنياً لإيقاف استخدام بطاقات الخصم في الخارج"، مضيفاً أن الأمر مرتبط بشكل أكبر بموقف السيولة الأجنبية لدى البنوك، وحدود سحب البطاقات الائتمانية في الخارج سيتم تقليصها أيضاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك