البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

شركة كوكاكولا تفقد 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد

بورصة وول ستريت -
بورصة وول ستريت - أرشيفية

أغلقت المؤشرات الأمريكية على تغييرات طفيفة في بورصة وول ستريت، يوم الخميس 5 أكتوبر، مع سيطرة الحذر على التداولات قبيل تقرير الوظائف الشهري المرتقب غداً الجمعة.

واستمر التراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية للجلسة الثانية على التوالي بعد أن وصلت لأعلى مستوياتها في 16 عاماً في بداية الأسبوع الحالي، وفقا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وتراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.03% أي ما يعادل نحو 10 نقاط في جلسة الخميس ليفقد نحو 1.2% من قيمته منذ بداية الأسبوع متجهاً لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

كما انخفض مؤشرستاندرد اند بورز 500 بنحو 0.1% في جلسة الخميس ليفقد نحو 0.7% من قيمته منذ بداية الأسبوع متجهاً لتسجيل خامس خسارة أسبوعية على التوالي.

أسهم كوكا كولا

وهبط سهم شركة كوكاكولا Coca-Cola بنحو 5% في جلسة الخميس ليغلق عند أدنى مستوياته في 20 شهراً لتفقد الشركة نحو 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر وسط موجة ضغوط بيعية واسعة لأسهم قطاع السلع الاستهلاكية بضغط من مخاوف تعثر الاقتصاد الأمريكي بسبب الفائدة المرتفعة.

أسهم كلوركس

تراجع سهم كلوركس Clorox بأكثر من 5% في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 11 شهراً بعد لأن لامس خلال الجلسة أدنى مستوياته في نحو 5 سنوات.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن كشفت الشركة أن الهجوم الإلكتروني الذي وقع في أغسطس أثر بشكل كبير على المبيعات والأرباح.

وتوقعت Clorox تسجيل خسارة تتراوح بين 35 سنتًا و75 سنتًا للسهم الواحد في الربع المنتهي في سبتمبر، مقارنة بتوقعات المحللين بتحقيق ربح بقيمة 1.18 دولارًا للسهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك