البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

باستثناء السعودية.. مكاسب جماعية للبورصات الخليجية في ختام التداولات

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت مؤشرات البورصات الخليجية على ارتفاع شبه جماعي في ختام تداولات اليوم الثلاثاء، باستثناء البورصة السعودية التي سجلت رابع خسارة على التوالي.

وهبط المؤشر الرئيس للبورصة السعودية  بنحو 0.5%، مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي ليفقد مستويات 11000 نقطة وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 4.9 مليار ريال، وانخفاض 143 سهماً من أصل 230 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بنحو 0.7% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي، بعد أن فقدت أسعار خام برنت خلال جلسة الثلاثاء مستويات 90 دولارًا للمرة الأولى لها في 3 أسابيع.

في المقابل، ارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.2% بدعم من ارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.9% مع ترقب النتائج المالية للبنك لفترة الربع الثالث.

كما أغلق مؤشر الكويت الأول مرتفعاً بنحو 0.1% بعد أن فقد أغلب مكاسبه المبكرة والتي وصلت إلى 0.8% بضغط من انخفاض سهم الوطني بنسبة 0.34% بينما أغلق سهم بيتك مرتفعاً بنحو 0.3%.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5% بدعم من ارتفاع سهمي العالمية القابضة وأبوظبي الأول بنسبة 0.8% و0.4% على التوالي،

كما قفز سهم الدار العقارية بأكثر من 2% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو 14 عاماً.

وارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.45% متجاوزاً مستويات 4200 نقطة للمرة الأولى له في 8 سنوات، بدعم من ارتفاع سهم إعمار للتطوير بأكثر من 4% إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك