البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تداول 460 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر خلال أغسطس الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة موانئ البحر الأحمر، عن تداول 460 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر أغسطس الماضي.

وأوضحت الهيئة في بيان اليوم السبت، أن الصادرات سجلت 303 آلاف طن بضائع بنسبة زيادة 93% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 157 ألف طن.

وحققت الصادرات زيادة 34% عن الفترة المثيلة للعام الماضي "2022"، فيما سجلت الواردات انخفاض بنسبة 48% عن الفترة المثيلة للعام الماضي "2022" وتركزت الزيادة بثلاثة موانئ هى السويس، نويبع والحمراوين.

أضاف البيان، أن ميناء سفاجا شهد تداول 294 ألف طن بضائع بكمية وارد 133 ألف طن وصادر 161 ألف طن، بينما شهد ميناء نويبع تداول 60 ألف طن بنسبة زيادة 32% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 19 ألف طن وصادر 41 ألف طن بضائع.

وشهد ميناء السويس تداول 33 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 168% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية وارد 5 آلاف طن وصادر 28 ألف طن بضائع وشهد ميناء الحمراوين تصدير 73 ألف طن فوسفات.

من جانبه، وجه المهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الأرصفة.

وأشار أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية، وكذا أعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وإنشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائئ وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك