البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير العدل: خطة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في أساليب وأدوات العمل

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أن الوزارة تعكف على خطة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في أساليب وأدوات العمل على نحو من شأنه مواكبة العصر وينعكس على جودة العمل وتحقيق راحة المواطن، وذلك في إطار آفاق الرقمنة والحوكمة التي تحققت في الجمهورية الجديدة.

وقال وزير العدل في تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين، إن التطلع لدخول منظومة الذكاء الاصطناعي يعتمد على النقلة النوعية التي تحققت في العمل الحكومي وتشهده كل الوزارات بعد انتظام عملها بالشكل الكامل.

أضاف أن بيئة العمل في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة متطورة ومختلفة تمامًا عن البيئة القديمة شكلًا ومضمونًا سواءً بالنسبة للتجهيزات والأثاث وأدوات العمل.

وأشار أن المقر الجديد متطور وحديث ويعتمد جميع الوسائل التكنولوجية المتاحة، ولا يستخدم الوسائل التقليدية والمكاتبات الورقية.

وكشف وزير العدل، النقاب عن قرب الإعلان عن تفاصيل مدينة العدالة الجديدة والتي ستضم كل أنواع المحاكم التي يمكن أن تخدم هذه المنطقة الجديدة، بالإضافة إلى مركز للتحكيم ومركز للدراسات القضائية وأكاديمية قضائية، فضلًا مقر المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

ولفت المستشار عمر مروان، إلى أن نموذج مدينة العدالة التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها يتسم بالمنظومات الذكية والمتطورة، مستفيدًا من كل الخدمات التقنية والتكنولوجية التي يتم إتاحتها عن بعد.

وأكد أن جميع الجهات والهيئات القضائية استطاعت أن تحقق خلال السنوات الأخيرة نسب إنجاز غير مسبوقة تمكنت من خلالها من القضاء على القضايا المتراكمة سواء دعاوى الجنايات أو الجنح أو الأسرة أو الدعاوى المدنية، مبينًا أن نسب الإنجاز في عدد كبير منها بلغ نحو 95%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك