البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع أسعار النفط مع تجاهل الأسواق لتقلبات الإمدادات

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

غيّرت أسعار النفط مسارها وتحوّلت للتراجع بعد أن ارتفعت أكثر من 1% في الجلسة السابقة، حيث تجاهل المستثمرون الاضطرابات التي نجمت عن خفض الإمدادات من السعودية وروسيا، كما حد ارتفاع الدولار من الاتجاه الصعودي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات إلى 89.95 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 9 سنتات أيضاً إلى 86.60 دولار للبرميل.

ومقابل سلة من العملات سجل مؤشر الدولار 104.69 بما لا يبتعد كثيراً عن أعلى مستوى في 6 أشهر والبالغ 104.90 الذي لامسه خلال الليل وتضغط قوة الدولار على الطلب على النفط إذ تجعله أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ومما عكس المخاوف المتعلقة بالإمدادات على المدى القريب فقد وصلت العقود الآجلة لخام برنت لأقرب شهر استحقاق قرب أعلى مستوى في 9 أشهر بما يزيد بمقدار 4.13 دولار عن الأسعار في 6 أشهر.

وبالنسبة للفارق بين العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أقرب استحقاق وعقود بعد 6 أشهر فقد اتسع إلى 4.5 دولار للبرميل اليوم الأربعاء، بما يحوم أيضا حول أعلى مستوى في 9 أشهر.

تمديد خفض الإنتاج

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أمس الثلاثاء، عن مسؤول بوزارة الطاقة، أن السعودية ستمدد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر 2023.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، في بيان أمس الثلاثاء، إن روسيا مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري.

تأتي التخفيضات الطوعية السعودية والروسية علاوة على خفض أبريل الذي اتفق عليه عدد من منتجي أوبك +، والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ونوفاك، إن البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهريا لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج اعتمادا على أوضاع السوق. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك